راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مقتل وإصابة 99 شخصاً على الأقل.. أبرز الخسائر خلال الغارات الجوية بأفغانستان

لقى ما لا يقل عن 54 مسلحا مصرعهم وأصيب 45 آخرون، فى غارات جوية نفذها الجيش الأفغانى على مواقع لحركة طالبان فى مقاطعة (هيرات) بغربى أفغانستان.

وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية – فى بيان نقلته وكالة "خاما برس" الأفغانية – أن الغارات الجوية نفذت خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية بالقرب من منطقة شينداند فى مقاطعة هيرات، ولقى 50 مسلحا مصرعهم وأصيب 42 آخرون خلال العمليات.

وأضافت وزارة الدفاع الأفغانية أن أحد الزعماء المحليين لطالبان – الذى تم التعرف عليه باسم (رسول) – كان من بين القتلى بينما تم القبض على أحد المسلحين من الموقع، فضلا عن تدمير 5 سيارات إلى جانب مصادرة بعض المتفجرات.

وفى العمليات الأخرى التى جرت فى منطقة (شاجوى) فى إقليم زابول وتاجاب بمقاطعة كابيسا، لقى ما لا يقل عن 4 مسلحين مصرعهم وأصيب 3 أخرون.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الأربعاء، أن قائد القيادة المركزية الوسطى الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل أكد مجددا دعم بلاده، وحلف شمال الأطلنطى "الناتو" لقواتها الأمنية والجوية.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية عن بيان الوزارة أن الجنرال فوتيل جدد الالتزام بدعم القوات الأفغانية خلال اجتماعه مع رئيس أركان القوات المسلحة الأفغانية الجنرال محمد شريف يافتالي.

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا الوضع الأمنى لأفغانستان والمنطقة وتدريب القوات الأمنية والجوية، بينما أشاد الجنرال يافتالى بالدور الذى تمارسه الولايات المتحدة والمجتمع الدولى فى تقديم الدعم الشامل لبلاده.

وأفادت وزارة الدفاع بأن الجنرال فوتيل جدد أيضا التزام بلاده والناتو بمواصلة توفير التدريب والمعدات للقوات الأفغانية وذلك بحضور قائد قوة الدعم الحازم والقوات الأمريكية فى أفغانستان الجنرال جون نيكولسون.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register