راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مقتل 11 راكباً على الأقل.. أخر المستجدادت في حادث «الطائرة التركية» بإيران

تحطمت طائرة تركية خاصة تقل 11 شخصا في جنوب غربي إيران الأحد، حسبما أعلن التلفزيون الإيراني، وكانت في طريقها من الشارقة إلى إسطنبول.
أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني ووكالة أنباء تسنيم نقلا عن مسؤولين في مجال الطيران، أن طائرة تركية خاصة على متنها 11 شخصا تحطمت الأحد في جنوب غرب إيران أثناء قيامها برحلة من الإمارات الى إسطنبول.

وقال التلفزيون إن الطائرة التي أقلعت من إمارة الشارقة تحطمت قرب مدينة شهر كورد على بعد 400 كلم جنوب طهران واشتعلت فيها النيران.

من جهتها قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن الطائرة من نوع بومباردييه الكندية.

ونقل التلفزيون الرسمي عن رضا جعفر زادة مدير العلاقات العامة في المنظمة الإيرانية للطيران المدني معلومات تفيد بأن الطائرة كان على متنها ثمانية ركاب وطاقم من ثلاثة أفراد.

أما وكالة تسنيم فنقلت عن مسؤول آخر في المنظمة نفسها قوله إن "النار تشتعل في الطائرة"، مشيرا إلى أنه "بعد أن طلب قائد الطائرة الإذن بالتحليق على ارتفاع أدنى اختفت الطائرة عن شاشات الرادار".

ولم تعرف في الحال أسباب تحطم الطائرة.

ويذكران، طائرة ركاب إيرانية تحطمت صباح الأحد، الموافق الـ 18، من فبراير الماضي، أثناء رحلة داخلية جنوب غرب البلاد، وفق ما أعلنت إدارة الطوارئ الإيرانية.

وأفادت مصادر إعلامية أن 66 شخصا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة آسمان للطيران والتي كانت متجهة من طهران إلى ياسوج جنوب غرب البلاد، قبل أن تسقط في ضواحي سميرم بمحافظة أصفهان. من جانبها، تراجعت شركة الطيران عن تأكيد خبر مقتل من كانوا على متن الرحلة المنكوبة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register