راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مليار جنيه تكلفة انتاج الأعمال الدرامية المصرية.. فما هي المكاسب؟

رصدت وكالات الأنباء العالمية، حجم المصاريف الهائلة، التي انفقتها شركات الإنتاج في مصر، على صناعة المسلسلات الرمضانية، حيث بلغت تكلفتها مليار جنيه مصري، وترصد "زهرة التحرير" ما تداولته الوكالات العالمية بهذا الصدد.
بلغت تكلفة المسلسلات التي تعرضها الشاشات المصرية خلال شهر رمضان الجاري، ووفقاً للأرقام المعلنة نحو مليار جنيه، يظهر فيها أقل من 200 فنان مصري وعربي.
وبلغت أقل تكلفة في المسلسلات نحو 25 مليون جنيه لمسلسل "رمضان كريم"، أما أعلى تكلفة فكانت من نصيب مسلسل "عفاريت عدلي علام" الذي بلغت تكلفته نحو 80 مليون جنيه.
وعلى التوالي، حصل الفنان عادل إمام على أعلى أجر وهو 45 مليون جنيه عن دوره في بطولة مسلسل "عفاريت عدلي علام" الذي بلغت تكلفته نحو 80 مليون جنيه.
وفي المركز الثاني جاء الفنان محمد رمضان الذي من المقرر أن يحصل على 40 مليون جنيه عن بطولته لمسلسل "مرزوق وتيتو" والذي تم تأجيله لشهر رمضان المقبل. كما حصل الفنان أحمد السقا على 40 مليون جنيه عن بطولته في مسلسل "الحصان الإسود" البالغ تكلفته نحو 55 مليون جنيه.
وفي المركز الثالث، حصلت الفنانة هيفاء وهبي بأجر بلغ نحو 36 مليون جنيه عن بطولتها في مسلسل "الحرباية"، كما حصل الفنان كريم عبد العزيز على 35 مليون جنيه عن بطولته في مسلسل "الزيبق" البالغ تكلفته نحو 60 مليون جنيه.
أيضاً حصلت الفنانة غادة عبد الرازق على أجر بلغ نحو 30 مليون جنيه عن بطولتها لمسلسل "أرض جو" البالغ تكلفته 60 مليون جنيه. كما حصل الفنان محمد فؤاد على 30 مليون جنيه عن بطولته لمسلسل "الضاهر" والذي بلغت تكلفته نحو 45 مليون جنيه.
وحصل الفنان مصطفى شعبان على أجر بلغ 25 مليون جنيه عن بطولته في مسلسل "اللهم إني صائم" والذي بلغت تكلفته نحو 45 مليون جنيه. كما حصل الفنان أحمد مكي على نحو 30 مليون جنيه عن بطولته لمسلسل "خلصانة بشياكة" والبالغ تكلفته نحو 40 مليون جنيه.
وحصلت الفنانة دنيا سمير غانم على 15 مليون جنيه عن بطولتها لمسلسل "الضايعين". وحصل الفنان عمرو يوسف على أجر بلغ 13 مليون جنيه عن بطولته لمسلسل "نقطة من أول السطر".
وفي المركز الأخير حصل الفنان أمير كرارة على 10 ملايين جنيه عن بطولته لمسلسل "كلابش".
وعلى صعيد اخر، قررت محافظة مطروح شمال غربي مصر فسخ العقود المبرمة مع 28 مشروعا استثماريا لرجال أعمال وفنانين، بينهم يسرا وإيناس الدغيدي، على مساحات تتجاوز 16 مليون متر مربع لعدم الالتزام بالبرنامج الزمني، وتعتزم المحافظة إعادة طرح الأراضي المسحوبة على المستثمرين.
وقال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح – في بيان أمس – إن الأراضي كانت مخصصة لإقامة 28 مشروعا استثماريا، تم استردادها لعدم التزام أصحابها بتنفيذ شروط التخصيص الصادرة لهم، مشددا على أن أي تواجد على الأراضي بعد سحبها يعتبر تعدياً على أملاك الدولة.
وأضاف أن المساحة التي تم استردادها تبلغ 16.2 مليون متر مربع، بقيمة 7.7 مليار جنيه، تتوزع على مدن العلمين، وسيوة، والضبعة، والحمام، ومرسى مطروح.
وأشار أبوزيد إلى أنه تم وضع مخطط للانتهاء من إزالة جميع التعديات على أراضي الدولة، قبل المدة المحددة من رئيس الجمهورية، مؤكدا شن حملات إزالة يوميا للانتهاء من التعديات بجميع مدن المحافظة.
وكانت الأراضي المسحوبة قد تم إبرام تعاقدات عليها مع شركات استثمارية كبرى، وشخصيات عامة، وفنانين أبرزهم إيناس الدغيدي، يسرا، محمود الجمال، سامى القريني وشركات، الصفا للحفاظ على البيئة، عماد مرقص، محمد كامل عبد المحسن، فايق ستار للتنمية السياحية والعقارية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register