راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

منشق عن الجماعات الإسلامية يهاجم ابنه الغنوشي: تريد نشر الفوضى الخلاقة

قال منتصر عمران، القيادي المنشق عن الجماعة الإسلامية، إن ابنة راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة التونسية، من أتباع الليبرالية الإسلامية، التي تنظر إلى الإسلام بأنه ينادي بقيم الحرية وحقوق الإنسان والمساواة، وفصل الدين عن الدولة، وغيرها من المبادئ التي توصلت إليها الحضارة حديثا، موضحا أنها ليست من الإسلام في شيء.

 

وأكد عمران في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن أتباع تلك الأفكار، يرون أنهم حركة سياسية واجتماعية ودينية وفلسفية شاملة، ودائما ما يخلطون كل ذلك في قالب ديني، باعتبارها ثورة على الحكام المستبدين وأعوانهم من علماء الدين السلفيين، موضحا أن تلك الحركات، غالبًا ما تدعو للتحرر من سلطة رجال الدين والفصل بين آراء العلماء وبين الإسلام ذاته، ويميلون لإعادة تفسير النصوص الدينية، وعدم الأخذ بتفسيرات علماء السلف القدامى للكتاب والسنة.

 

واختتم: خلاصة القول، هؤلاء يريدون التحلل من المنهج الإسلامي الأصيل، ونشر الفوضى الخلاقة، بترويج منهج الاستعمار، وأذياله في البلاد الإسلامية، مردفا: هؤلاء لا يريدون العيش تحت مظلة نظام حكم أو منهج دين قويم ينظم حياتهم، بعيدا عن التشرذم والانحلال.

 

وكانت سمية الغنوشي، ابنة زعيم حزب النهضة التونسية، هاجمت سلفيي مصر بشدة، وخصوصا حزب النور، مؤكدة ضرورة تحرير الإسلام من ألاعيب السلفيين بالمضي صوب ما أسمته «الليبرالية الإسلامية».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register