راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«من قلب الحدث» .. التفاصيل الكاملة لانتخاب «هشام سعودي» نقيبًا لمهندسي الإسكندرية .. تقرير

تقرير: كريم جابر

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية عن فوز المهندس هشام سعودي بمقعد النقيب حيث حصد 2345 صوتًا، بينما حصدت مُنافسته المهندسة سمر شلبي على 2267 صوتًا.

وشهدت نقابة المهندسين بالإسكندرية إقبالًا كثيفًا من المصوتين على صناديق الانتخابات لاختيار نقيبهم الجديد منذ الصباح الباكر.

وأشارت اللجنة إلى أن إجمالي الأصوات 4869 حيث بلغت الصحيحة منها 4611 صوتًا، والباطلة 258 صوتًا.

المهندس هشام سعودي هو نقيب الولاية السابقة وبذلك الانتصار يُصبح رئيس الحقبة الجديدة بينما تولت شلبي زمام الأمور خلال العهد قبل الماضي بنقابة مهندسي عروس البحر الأبيض المُتوسط.

ويقع نادي المهندسين في حي سابا باشا، فيما يتواجد مقر النقابة في حي الشاطبي بجوار صرحين ثقافيين هما مسرح بيرم التونسي، وقصر الثقافة.

وقال المُهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين الحالي والمُرشح لذات المنصب، أن النقابة هامة للغاية وبها أكبر تجمع للمهندسين في الشرق الأوسط حيث تحتوي على أكثر من 800 ألف مُهندس ومُهندسة.

ويتنافس وزير النقل الأسبق و المهندس طارق النبراوي وآخرون على مقعد النقيب العام للمهندسين ولا تزال عملية الفرز جارية حتى كتابة هذه السطور.

وقامت «زهرة التحرير» بتغطية أجواء الإنتخابات من قلب الحدث حيث التقينا المرشحان، في البداية أشاد المهندس هشام سعودي بالإقبال الكبير على التصويت في جولة إعادة انتخاب نقيب جديد لمهندسي عروس المُتوسط.

وقال سعودي من داخل نادي المهندسين حيثُ تُجرى الإنتخابات، أن المصوتين توافدوا على صناديق التصويت منذ العاشرة صباحًا لاختيار نقيبهم الجديد.

ووجه عميد «فنون جميلة» الإسكندرية سابقًا الشكر للمهندسين للمشاركة في عملية التصويت بأعداد كبيرة، واصفًا إياهم ببناة الوطن حيث يُشاركون في إنشاء المشروعات القومية العملاقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف سعودي أول قراراته حال الفوز قائلًا: سنُحاول التوسُع في رقمنة الخدمات التي تُقدم للمهندسين بحيث تكون أسهل.

فيما، كشفت المهندسة سمر شلبي عن أول قراراتها التي كانت ستُطبق حال فوزها وقالت شلبي إنها كانت ستدرس قرار انضمام غير المهندسين للنادي تمهيداً لإصداره بشكل تنفيذي، وأشادت بالتنظيم وتسهيل عملية التصويت.

وبهذه النتيجة، أُسدِل الستار على معركة انتخابية كانت حامية الوطيس بنقابة المهندسين بالإسكندرية، حيث سيُباشر المهندس هشام سعودي عمله كنقيبًا لولاية ثانية على التوالي بعد فوز المهندس الذي سيُحل عيد ميلاده الـ 68 بعد يومين من الآن بفارق 78 صوتًا على شلبي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register