راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مواد المرأة فى الدستور الجديد في ندوة للمجلس القومي للمرأة بأسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على شاكر

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مركز دراسات حقوق الإنسان بجامعة أسيوط ندوة سياسية بعنوان"دستور 2013 والمشاركة المجتمعية"وذلك في إطار سلسلة الندوات السياسية التي يعقدها المجلس القومي للمرأة بأسيوط لتوعية المرأة سياسياً ودعم مشاركاتها في الحياة السياسية للارتقاء بدورها في المجتمع .. صرحت بذلك الدكتورة أميمه يوسف مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط وقالت أن مناقشة دستور 2013 ضروري لتوعية المرأة بمواد الدستور والمشاركة الايجابية في اتخاذ قراراتها السياسية وقد أقيمت الندوة تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وبحضور الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط والدكتور عصام الزناتي مدير مركز دراسات حقوق الإنسان بجامعة أسيوط وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

وأشارت عبلة بكرى المتحدث الإعلامي لفرع المجلس بأسيوط إلي أن هذه الندوة تمثل المشاركة السياسية الفعالة في ما يحدث من مستجدات علي الساحة السياسية للمجتمع .

ومن جانبه أكد عصام الزناتي أن مواد الدستور لابد أن تعبر عن كل طوائف المجتمع ممثلين في مؤسسة الأزهر والكنيسة وجميع النقابات المهنية وبعض الشخصيات العامة مضيفا أن الدستور يؤكد علي مبدأ المساواة والدفاع عن الوطن وتحقيق العدل بين جميع طوائف المجتمع .

وناقش زناتي بعض المواد التي تم تعديلها مع الحضور وعمل استبيان علي هذه المواد وأوضح أن المادة الثانية من الدستور لم يجري لها أي تعديل والتي تنص علي أن الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع مؤكدا علي ضرورة تعديل بعض المواد الخاصة بالمرأة والتي تكفل حماية المرأة ومساواتها بالرجل دون الإخلال بمبادئ الشريعة الإسلامية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register