راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

موسكو تصف أعمال شغب وتطويق مبنى القنصلية الروسية في أوديسا بالعمل "القذر والجبان"

استنكر مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولجوف اليوم السبت أعمال شغب وتطويق مبنى القنصلية الروسية في أوديسا.

وكتب دولجوف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) – وفق ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية – "أن المتطرفين الأوكرانيين نظموا عملا قذرا وجبانا ضد القنصلية الروسية في أوديسا، وهذا أمر ليس بجديد بالنسبة لهم بعد أن أحرقوا الناس في مبنى نقابة العمال".

ووصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تعليق على تصرفات المتطرفين الأوكرانيين- الذين اعترضوا طريق القنصل العام الروسي في أوديسا فاليري كاتونكين لأكثر من ساعتين- بأنه "حادث مروع أخر" يرتكبه من يطلقون على أنفسهم "نشطاء أوكرانيون" أمام القنصلية الروسية في أوديسا.

ومن جهته، أشار كاتونكين إلى أن "المتطرفين كانوا يحاولون عرقلة ومنع إقامة الحفل في القنصلية بمناسبة يوم روسيا، ويمنعون الناس من الدخول".

وأضاف أن المتظاهرين يهتفون بشعارات مسيئة ضد زعماء الاتحاد الروسي مع محاولة تعطيل كاميرات المراقبة عند مدخل القنصلية.
كما أعرب القنصل العام عن خيبة أمله لعدم استجابة مكتب وزارة الخارجية الأوكرانية لمذكرة أرسلت مسبقا من القنصلية لتوفير الأمن للاحتفال بهذه المناسبة في هذا اليوم، قائلا: "لا بد لي من الإشارة إلى أن السلطات الأوكرانية لا تتفاعل، والشرطة المحلية لا تجيب".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register