راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائبة الشيوخ: اللائحة نوقشت بديمقراطية لتحقيق الأهداف

أكدت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، أن لجنة إعداد اللائحة حرصت على خلال اجتماعاتها على مدار شهر ونصف الشهر على مراعاة أن تخرج اللائحة بشكل يحقق الأهداف التي أنشئ المجلس ليحققها ودارت المناقشات حول البنود بكل شفافية وديمقراطية وإيمان تام بأهمية تعددية وطرح الرؤى المختلفة، لافتة إلى أن رئيس المجلس كان حريصا على الاستماع لكل الآراء.
وقالت فوزي خلال كلمتها فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إنه للحقيقة والتاريخ لقد كان أعضاء اللجنة وعددهم ثلاثون على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وحرصوا على مشاركة آرائهم واقتراح مواد جديدة باللائحة وهذا المشروع بين ايديكم والذي تمت دراسته بعناية فائقة ومراجعته من قبل مجلس الدولة الأمر الذي أرى معه وأنا مطمئنة إلى ما وصلنا إليه الموافقة على المشروع من حيث المبدأ، وأن العمل في المجلس في ظل هذه اللائحة سوف يعد إضافة جديرة بالاحترام وإضافة كبيرة للمنظومة التشريعية.
وأكدت فوزي أنه في ظل حرص القيادة السياسية ورغبتها الملحة بجهود التنمية في مصر إلى أقصى طاقتها الممكنة أتوقع أن يكون للمجلس دورا بارزا في تحقيق مصلحة الوطن من خلال ما ستحققه اللائحة من بيئة مناسبة للعمل كما وفر للأعضاء ما يصبون اليه من قواعد يعتمدون عليها فيزاليات مناقشتهم ومقترحاتهم بمختلف اللجان.
وكان قد وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.
وأكد النائب محمد توفيق الجمل موافقته على اللائحة مع تقديمه مقترح أن يكون رئيس لجنة القيم هو رئيس اللجنة التشريعية، كما وافق النائب حازم محمد سليمان على اللائحة، مشيدا بعمل اللجنة وإعدادها لمشروع القانون.
ووافق المستشار طارق عبد العزيز على مشروع اللائحة  وقدم التحية والتقدير للجنة اللائحة ، مشيرا إلى عدد من المقترحات التي تقدم بها وأوضح أنه قام بسحبها لأنني أيقنت أن الحديث في مثل هذه الأمور لا يجب أن يعطل عمل المجلس وأن ما قامت به اللجنة كان عمل جيد ورائع.
ووافق النائب محمد فاروق على مشروع اللائحة مع التحفظ على المادة الأولى، كما وافق النائب الدكتور ياسر الهضيبي على مشروع قانون اللائحة ، كما وافق النائب حسام الخولى على اللائحة.
من جانبه وافق النائب إبراهيم حجازي على اللائحة واقترح لجنة نوعية لاستقبال المقترحات من المواطنين للاستفادة من العقول وأفكار الشعب المصري.
ووافق النائب هاني العسال على مشروع قانون اللائحة وأبدى ملحوظة على مسمى الإسكان وطالب بتغيرها لكلمة العقار  وأن يكون إسمها اللجنة العقارية وليس الإسكان.
ووافق النائب وليد دعبس على مشروع قانون اللائحة ، مطالبا بضرورة أن يكون هناك تعاون حكومي مع مجلس الشيوخ وهو ما أكده رئيس المجلس.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register