راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائبة بخارجية النواب: البيان الختامي لجامعة الدول بشأن القدس "مجرد إدانة"

قالت النائبة غادة العجمي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب في جامعة الدول بشأن قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة إسرائيل هو فقط مجرد إدانة وتوضيح من الدول العربية مدى رفضهم للقرار، وعدم الإعتراف به.

وأكدت "عجمي"  أن القرار غير المدروس الذي اتخذه ترامب قضى علي عملية السلام بكافة نواحيها، وذلك في ظل الجهود المبذولة لوضع السلام وحل الأزمة الفلسطينية، مطالبة بأن يقوم العرب بالتوحد علي موقف واحد واضح لإيجاد حل قوي وقرارات مؤثرة بشأن القضية.

كان قد أعرب وزراء خارجية الدول العربية الذين عقدوا اجتماعًا طارئًا أمس السبت في القاهرة حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، عن رفضهم القرار الأمريكي.

وأكد البيان أن خطوة نقل السفارة للقدس تمثل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي وتقوّض حل الدولتين وتعزز العنف، وأنه من شأنه أن يقضي على الدور الأمريكي كوسيط في عملية السلام.

وأفاد البيان بأنه تقرر "تشكيل وفد من لجنة مبادرة السلام العربية للتواصل مع المجتمع الدولي"، مضيفًا "ستتم تحركات على مستوى مجلس الأمن بشأن القدس".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register