راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائبة تحذر من وصول متحور دلتا إلى مصر

ثمنت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، جهود الدولة فى تصديها لفيروس كورونا ، وبذل الجهود من أجل توفير اللقاحات للمواطنين، والتى كان آخرها ما  أعلنت عنه وزيرة الصحة هالة زايد ، بشأن وصول أول شحنة من لقاح جونسون اند جونسون الأمريكي ، والذي سيتلقاه العديد من الأشخاص خلال الفترة المقبلة.

 

وأشارت إلى أن هذا اللقاح آمن وفعال ، لاسيما للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معروفة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض خطيرة، كا أمراض الرئة المزمنة ، وأمراض القلب الخطيرة والسمنة ومرض السكري، مشددة على أهمية تلقي اللقاح ،مع إعطاء الأولوية للعاملين الصحيين المعرضين لخطر التعرض بشكل كبير .

و أوضحت" سعيد" أن متحور دلتا أمر واقعى ، ومن المحتمل جدا وصوله إلى مصر، لاسيما بعد ظهوره فى أكثر من 136 دولة حول العالم، مطالبة وزارة الصحة بتوفير أكبر عدد من اللقاحات خلال هذه الفترة، وأيضا الفترة المقبلة والتى من المقرر أن تشهد بدء الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مع وضع إجراءات صارمة للمواطنين المخالفين للإجراءات الإحترازية، وتوعيتهم بالإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

 

وتابعت النائبة حديها قائلة :" وصول متحور دلتا لـ مصر أمر واقع ، لأن ما يسري على دول العالم بالطبع يسري علينا ، و لأننا أيضا لا نستطيع  نحسر انتشار الفيروس، وتوفير وزارة الصحة عدد أكبر من اللقاحات يسهم فى تقليل حدة الموجة ، وانحسار الأعراض أيضا ، وهذا هو الحل الوحيد والأمثل لتخطي هذه المرحلة بسلام".

 

وأكدت عضو صحة النواب أن الموجة الرابعة من المحتمل أن تكون مختلفة عن سابقيها، حيث أن هناك عدد كبير من المواطنين حصلوا على لقاح فيروس كورونا ، الأمر الذي من شأنه أن يسهم فى تقليل حدة الموجة ، وعبورها بأمن وسلام ، مع تفادي تسجيل عدد أكبر من الإصابات على مدار اليوم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register