راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائبة تسأل وزير الصحة عن خطة الوزارة بشأن الالتهاب السحائي

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بسؤال الى وزير الصحة بشأن خطة وزارة الصحة لتجنب انتشار الإمراض والأوبئة نتاج تغيير الفصول، وكيف استعدت الوزارة بشأن تجنب انتشار هذه الأمراض بين الطلاب فى المدارس؟.

وأضافت "منير" في بيان لها، أن هناك حالة من الذعر التى انتابت أولياء الأمور بسبب وجود حالات اشتباه بمرض الالتهاب السحائي بين الطلاب التى فجرت فى الآونة الأخيرة، لفتت الانتباه إلى أننا مقبلون على بعض الأمراض التى تنتشر أثناء تغيير الفصول.

وأوضحت أن الالتهاب السحائي الفيروسي هو النوع الأكثر شيوعًا وهو الأخف وطأة، ويصيب الأطفال بصفة أساسية، مشيرة إلى أن الأماكن المزدحمة خاصة الفصول في المدارس ودور الحضانة وغيرها، بيئة خصبة لانتشار الالتهاب السحائي، وهناك الكثير من الأوبئة والأمراض البكتيرية التى تنتشر بسبب تغيير الفصول، التى تستتبع معه انتباه وزارة الصحة لذلك.

وأكدت النائبة أن كل ذلك يحتاج أيضا إلى خطة توعية من جانب الوزارة إلى المواطنين لكيفية تجنب الإصابة بهذه الأمراض، متسائلة: هل ننتظر وقوع الكارثة ثم نبادر بحلها؟ أين الإجراءات الوقائية؟ وأين خطة التوعية من جانب وزارة الصحة للمواطنين عن كيفية تجنب الإصابة بهذه الأمراض؟.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register