راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائبة: لا داعي للقلق من كورونا بمصر لا يوجد حالات مصابة نهائياً

قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الشئون الصحية، بمجلس النواب، إن وقاية مصر من فيروس كورونا وعدم وجود أي إصابات بها عناية إلهية، مشيرةً إلى أنه لا داعي للقلق المتزايد بشأن فيروس كورونا، كما أشادت بجهود الدولة في الإجراءات الوقائية.

 

وأكدت النائبة إليزابيث شاكر، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، ضرورة تكثيف الإجراءات الوقائية، والاهتمام بشكل أكبر بالحجر الصحي، وفحص المسافرين جيدا وتوعية المواطنين بالوقاية، إلى جانب البعد عن الأماكن المزدحمة.

 

وأعلنت عضو لجنة الشئون الصحية، بالبرلمان، عن تقدمها باقتراح برغبة لتأجيل الدراسة لمدة أسبوع، كشكل من أشكال الوقاية لا أكثر، لاسيما في ظل التكدس الذي يكون في الفصول، مشيرةً إلى أن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع لن يؤثر على سير العمل الدراسي، ككما أنه من الممكن تعويض هذا الأسبوع في نهاية العام.

 

كما طالبت بالاستعانة بالأطباء المتخصصين في الطب الوقائي، المسافرين بالخارج، نظرًا لخبرتهم الكبيرة في هذا المجال، ويكونوا مستشارين لوزيرة الصحة، مشيرة إلى أن هذا لا ينقص من دور الأطباء المتواجدين الحاليين.

 

وكان  الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، إن مصر لا توجد بها إصابات بفيروس كورونا، وطالب الجميع بعدم نشر الشائعات، مشيرا إلى أن الشائعات موجودة فى جميع بلاد العالم ولكن يتم رصدها والتعامل معها.

 

وأضاف الدكتور جون جبور، خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن كورونا فيروس من عائلات فيروسية متواجدة منذ مئات السنين، وأن الفيروسات تتحور دائمًا لإعطاء سلالات جديدة وتظهر بصورة فيروسات جديدة.

 

وأشار الدكتور جون جبور، إلى أن ما يشاع حاليًا بأن مصدر الفيروسات حيواني وعندما تنقل إلى الإنسان تكن أشد خطورة، ومن ثم تتحور وتبدأ بالانتقال من إنسان لآخر.

 

ولفت الدكتور جون جبور إلى أن معدل الوفيات نتيجة الإصابة بالكورونا لا تتعدى الـ2% وهذا معدل خفيف جدًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register