راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب: الجماعات الإرهابية لجأت للشباب بعد فشلها في اختراق الدولة

قال النائب صلاح مخيمر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الجماعات الإرهابية بعدما فشلت في اختراق نظام الدولة، لجأت إلى الشباب لاستمالتهم وبث أفكار مغرضة من شأنها إعاقة تقدم الدولة.

وأضاف مخيمر في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن استخدام هذه الجماعات مواقع التواصل الاجتماعي وتناولهم لأمور تثير الجدل في الشارع المصري كارتفاع الأسعار ورفع الدعم عن السلع التموينية وغير ذلك من الأمور، يستوجب الرد عليهم وعلى أكاذيبهم المستمرة.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى دور الأزهر والكنيسة واأميته في توعية الشباب، وبمخاطر هذه الجماعات، موضحا أن تأثير تلك الجماعات لم يعد ذو قيمة، وذلك نظرا لوعي المواطنين وإدراكهم.

وكانت دار الإفتاء المصرية، حذرت من استغلال تيارات التطرف والجماعات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وجعلها منابر لنشر فكرها المنحرف والترويج له واستقطاب الشباب.

وأوضحت الدار، في فيديو موشن جرافيك، أنتجته وحدة الرسوم المتحركة -أن تلك الجماعات تستخدم أساليب الكذب والزور والخداع لتحقيق أهدافها، كما تعمل على تأجيج مشاعر الناس عبر الخطاب الحماسي العاطفي المتستر بستار الدين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register