راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب الحزب الجمهورى التركى: سياسة تركيا مع مصر ورطتها فى مشاكل حقيقية

 

وزير الخارجية التركى
وزير الخارجية التركى

وكالات :

انتقد نائب حزب الشعب الجمهورى السفير عثمان كوروترك، والذى يعد أكبر أحزاب المعارضة التركية، الحكومة التركية، ووصف السياسة الخارجية لحكومة أنقرة بالخيالية والمغامرة.

وأضاف نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى خلال جلسة البرلمان التركى التى عقدت لمناقشة ميزانية 2014، رغم إعراب الأحزاب السياسية المختلفة فى تركيا عن قلقهم حيال سياسة الحكومة، إلا أنه حتى الآن لم تحدث أية تغيرات.

وقال إن تركيا بسبب سياستها الخاطئة مع سوريا ومصر والعراق وأمريكا والاتحاد الأوروبى تورطت فى مشاكل حقيقية، ووزير الخارجية التركى داوود أوغلو لم يجب على تساؤلات النواب حول هذه السياسات التى يتبعها.

وقال كوروترك، إن نواب الأحزاب المعارضة تنتقد بشكل صريح سياسة تركيا الخارجية، لكن حكومة أنقرة لم تقم بأى جهد من جانبها لتصحيح أخطائها.

وصرح نائب حزب الشعب الجمهورى المعارض، بأن الحكومة التركية تنتهج سياسة خارجية خاطئة دون مشاورة أحزاب البرلمان التركى، وهذه السياسة جعلتها تدخل فى صراع مع بعض الدول.

وأشار إلى أن الحدود بين تركيا وسوريا أصبحت غير آمنة، وهناك على الحدود جماعات متشددة كجماعة النصرة والقاعدة. وقال إن المعارضة السورية تتدرب فى تركيا على الحرب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register