راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب برلماني يطالب ببث بيان رئيس الوزراء أمام البرلمان على الهواء أسوة برئيس الجمهورية

images (1)

طالب النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة ،ببث بيان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب غداً الأحد على الهواء مباشرة مثلما تم مع خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال بدوي أنه يجب إشراك الشعب مع نوابه في تقييم البيان المقدم من رئيس الوزراء نظراً لأهمية القضية المتعلقة بمسألة منح الحكومة الثقة من عدمه وأضاف دسوقي أنه من منطلق الشفافية كان يجب على المجلس بث جلسة بيان الحكومة على الهواء مباشرة حتى يطمئن الشعب ، مشيراً إلى إنه لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري لا يذاع بيان الحكومة على الهواء, فلم تحدث من قبل على مدى الخمس عقود الاخيرة

. ووصف بدوي قرار عدم اذاعة بيان الحكومة بالخطير ويجب أن يخرج بيان بملابسات القرار وأسبابه، والشعب له الحق الأصيل في المعرفة وأن يستمع إلى طرح الحكومة مباشرة.

وأكد نائب الجيزة أننا في حاجة إلى نوع من الحوار المجتمعى حتى يتم التوافق على الخطط في المرحلة القادمة، متوقعاً أن يمر بيان الحكومة وتستمر الحكومة، لكن الأمر لن يكون سهلا وستحدث مناوشات في المناقشات تنتهي بإقرار البيان الحكومي. وشدد على ضرورة اهتمام البرنامج الحكومة بمشكلات المجتمع الحقيقية واحتياجات المواطنين التى لم تعد تحتمل التأجيل، مضيفاً أن الشعب هو صاحب الولاية الكبري في المجتمع، والدستور أقر بأن الشعب هو مصدر السلطات، بالتالى مشاركته في صنع المراحل المهمة في حياته مسألة اساسية، وهذا اول بيان حقيقي بعد ثورتين، بالتالى عرضه أمام البرلمان يجب أن يكون مناسبة حقيقية للاتفاق على خطة العمل في المستقبل. ولفت إلى أنه من المهم أن يشارك الشعب في متابعة البيان والمناقشات، لأن النتائج المباشرة لهذه الخطة والبرنامج يتحملها الشعب المصري، فكلما كان الشعب شريك في صنع البرنامج، سوف يتقبل الاعباء بصدر رحب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register