راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب: تغيير نظام الامتحانات إلى إلكتروني عبر التابلت

قال النائب هاني اباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن وزارة التعليم تقوم بخطوات مهمة في تطبيق الـIT عن طريق تزويد الطالب بالتابلت في المدارس فضلا عن تغيير نظام الامتحانات إلى إلكتروني .

وأضاف"اباظة" في تصريحات لـ"صدي البلد"،أن موضوع التابلت مستحدث وسيتم تطبيقه في بداية الترم الثاني حيث انها يضمن أن استخدام الطالب له داخل المنزل وفي المدرسة لتزويده بالمعلومات القيمة،لافتًا إلى أن التعاقد مع هيئة البريد المصري لتوفيره بأجر مخفض أما في حالة فقدانه لأي ظرف من الظروف تقوم الهيئة بتبديلة وإعطائه للطالب مقابل مبلغ نقدي يتم تحصيله بالتقسيط لضمان الحفاظ عليه.

وأشار وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي إلى أن ،الوزارة لابد أن تقوم بتزويد المدارس ومراكز الشباب بالانترنت بدون مقابل حيث أن الطالب يكون لدي المعرفة بكل ما يجري في العالم من أحداث ومعلومات تقوم بمثابة مرجع له في أي وقت،مؤكدة على أن مرحلة اولي ثانوي سيجري الامتحان بها الكترونيا وستكون بمثابة عملية تدريبية ولم يتم حسابها في امتحان الثانوية العام.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،قد أعلن أنه تم الانتهاء من التعاقد مع 6003236467640245829×3898641078477774621 البريد المصري لتوفير تأمين شامل على التابلت المزمع توزيعها في مطلع الترم الثاني على طلاب الصف الأول الثانوي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register