راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب جامعة الإسكندرية يشدد على الانتهاء من تصحيح مقررات الفصل الدراسى الثانى

شدد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على وكلاء الكليات بضرورة سرعة الانتهاء من عملية التصحيح لمقررات الفصل الدراسى الثانى أولاً بأول، حتى يتسنى للجامعة الانتهاء من إعلان النتيجة فى وقت مبكر والالتزام بتصحيح الكراسات داخل حجرة الكنترول لتجنب حدوث أى خطأ، كما أشار إلى استعداد الكليات للتأهل لأخذ خطوات جادة للاتجاه نحو التوسع فى التصحيح الإلكترونى، حيث سيكون ملزماً من العام الدراسى القادم 2018/2019.

واستعرض المجلس خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب بعض النشاطات التى قام بها قطاع شئون التعليم والطلاب خلال شهر أبريل، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الطلابية.

ووافق المجلس بشكل مبدئى على المقترح المقدم من كلية التربية بإبرام بروتوكول تعاون مع أكاديمية نبوغ للتعليم المتطور لتدريب طلاب الكلية بالفرقة الثالثة والرابعة، على نظام التدريس بالتعليم الدولى (SAT – IG)، بعد أخذ الرأى القانونى.

كما وافق المجلس على المقترح المقدم من كلية الحقوق بشأن تعديل بعض مواد اللائحة الداخلية للكلية، على أن تطبق هذه التعديلات على الطلاب المستجدين فقط بداية من العام الدراسى المقبل 2018/2019.

وقد استعرض المجلس الدراسة التفصيلية لتجربة تطبيق الكتاب الجامعى الرقمى بكلية التجارة، وأحيلت الدراسة إلى اللجنة المشكلة للنظر فى تعميم العمل بالكتاب الرقمى الجامعى وضوابط ذلك على النحو الذى يضمن حقوق المؤلف مع مخاطبة الأقسام العلمية، بالنظر فى ضرورة تطوير محتوى المقررات الدراسية بما يتفق مع متطلبات سوق العمل.

واستعرض المجلس الاستبيان المقدم من وحدة ضمان الجودة بكلية التجارة بشأن تجميع وتحليل وتقييم قوائم استبيان أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بشأن تقييم تجربة تحويل الكتاب الورقى إلى كتاب رقمى.

كما أحيط المجلس علماً بمقترح كلية الحقوق بتشكيل لجان لتعديل لائحة البرنامج الإنجليزى والفرنسى وفقاً للساعات المعتمدة، وكذلك مقترح الكلية بتطبيق التصحيح الإلكترونى ودراسة مقترح الكلية بتطبيق الكتاب الجامعى الرقمى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register