راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب رئيس الوزراء الصيني تعرب عن فخرها بزيارة مكتبة الإسكندرية.

IMG_4535

رافق المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية اليوم السيدة / ليو ياندونج نائب رئيس الوزراء الصيني خلال جولتها مع الوفد الصيني لمكتبة الإسكندرية وكان في استقبالهم الدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية وقدم شرحا تفصيليا للخدمات التي تقدمها المكتبة كما استعرض تاريخ الطباعة في مصر وعرض اول مطبعة في مصر واول صفحة من العدد الأول للجريدة الرسمية في مصر .
 وأشادت نائب رئيس الوزراء الصيني بتصميم المكتبة الرائع والإضاءة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي وتقسيم الأدوار الذي يسمح باستيعاب أكبر عدد دون الشعور بالتكدس . معربة عن رغبتها بالتواصل مع مكتبة الإسكندرية للتعاون.
هذا وقد زار الوفد الصيني وعلى رأسه السيده /ليو ياندونج والمحافظ متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية واستعرض د. سراج الدين ما به من مخطوطات إلى إلى عام 978 م أى قبل الف سنه كما  أشار د. اسماعيل سراج الدين إلى تمثال اول طبيب مصري يذكر اسمه في التاريخ كما عرض تماثيل تعود للعصر الرومانى وبعض الآثار الإسلامية.
وأعربت نائب رئيس وزراء الصين عن سعادتها وفخرها بزيارة مكتبة الاسكندرية وبأنها تتشرف بتوطيد الصلات بين المكتبات فى الصين ومكتبة الإسكندرية ، وكلا من الصين ومصر تملكان حضارة فريدة وعريقة، وقدمت  الشكر للمحافظ على هذه الجولة الممتعه .
وفي ختام الزيارة قدم د.اسماعيل  سراج الدين كتاب عن الآثار بالقاهرة والإسكندرية كما قدمت السيدة/ ليو ياندونج لوحة فنية لقصر الإمبراطور بالصين  ووعد د. اسماعيل بأن تكون هذه اللوحة اول المعروضات في المكتبة
IMG_4539 IMG_4538 IMG_4537 IMG_4536 IMG_4531 IMG_4535 IMG_4532

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register