راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن نقص المستلزمات الطبية

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة بشأن نقص المستلزمات الطبية وتوقف بعض الشركات عن توريدها.

وصرح "فؤاد" بأنه في ظل أسعار المناقصات التي لا تتوافق مع الأسعار الحالية بالإضافة إلى قلة المخصصات المالية في هذا الشأن، لقيام وزارة الصحة بشكل مركزي بتوفير وتوزيع تلك المستلزمات مما يسبب تأخر في توفيرها وسوء في التوزيع يتسبب في نقص تلك المستلزمات بشكل كبير.

وأضاف "فؤاد" أن ذلك يتسبب في مطالبة العديد من الأطباء والمستشفيات من المرضي توفير المستلزمات الخاصة بعلاجهم منها "الشاش، القطن، بعض العلاجات، الأوتار الصناعية، مستلزمات العظام، وغيرهم من المستلزمات" وذلك حتي لا يتعطل المريض في الحصول علي حقه في تلقي العلاج في الوقت المناسب.

وأكد "فؤاد" أن ذلك يفتح مجالا خصبا للفساد كذلك يضع البعض تحت مظلة الشبهات ويحرم المواطن من الحصول على أحد حقوقه الأساسية التي يحملها بموجب قرارات العلاج علي نفقة الدولة، وكذلك في حالات الطوارئ وخلافه، وقد يتسبب ذلك أيضا في استخدام البعض لمثل تلك المواقف بشكل ابتزازي تجاه المستشفى أو الأطباء.

وطالب "فؤاد" أن تلتزم وزارة الصحة بتوفير تلك المستلزمات بسهولة درءا للمفسدة وتوفيرا لحقوق المواطنين في توفير علاجهم ومستلزمات علاجهم، علي أن يحال طلب الإحاطة الي لجنة الصحة لمناقشته.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register