راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يطالب الحكومة باستراتيجية للحد من هدر استهلاك المياه

تقدم النائب طارق متولى نائب السويس، بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حول استراتيجية الحكومة للحد من هدر استهلاك المياه.

وقال متولى فى بيان صحفى، أنه فى ظل تزايد حدة نقص الموارد المائية على مستوى العالم وكذلك فى مصر، فإنه وفقا للتقارير تهدر القاهرة وحدها مليون متر مكعب من المياه يوميا، كما أن 50% من اجمالى نسبة الفقد ناتج من المصالح الحكومية والمدارس والمساجد والكنائس والمنشآت العامة فى الدولة.

وأضاف النائب أن الاعتماد على مبادرات التوعية وحدها لا تكفى لانقاذ وتأمين احتياج مصر من الماء فى ظل الزيادة السكانية الكبيرة؟، متساءلا عن خطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه؟

وأشار النائب إلى ضرورة تضافر الجهود بين وزارات المعنية من أجل اتخاذ سياسات فعالة لتقليل كمية الهدر من المياه، هذا بالإضافة إلى استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة فى الرى وكذلك فى الاستخدام المنزلى.

وأكد النائب على أهمية تفعيل دور المحليات فى الرقابة على المحلات والأماكن العامة نظرا لاعتمادها سياسة الهدر المتعمد، فمن غير المنطقي استخدام المياه الصالحة للاستخدام الادمى فى غير الاغراض المخصصة لها، بالاضافة الى عمل صيانة دورية للمنشأت العامة من أجل الحفاظ على المياه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register