راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يطالب الحكومة بالالتزام بآليات انخفاض الأسعار

 

قال الدكتور هشام عمارة، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، إن هناك مجموعة من الآيات التي تؤثر على انخفاض أسعار السلع خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة التزام الحكومة بها؛ حتى يشعر المواطن بتحسن الاقتصادي القومي.

 

وأوضح النائب هشام عمارة، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه لا انخفاض في أسعار السلع بدون وجود وفرة في المعروض وزيادته عن الطلب، ولذلك على الحكومة التوسع في إنشاء الصوب الزراعية المحمية، والتي ياوس إنتاجها عشرات الأضعاف مقارنةً بالزراعة التقليدية.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بالبرلمان، أن مصادر الطاقة تعتبر عاملا رئيسيا في انخفاض أسعار السلع، حيث إن الاكتفاء الذاتي منها سوف يوفر علينا استيرادها من الخارج، وبالتالي قلة سعرها، وعدم ارتفاع تكلفة الإنتاج، سواء للمصانع أو غيرها، مما ينعكس على انخفاض أسعار المنتجات بشكل كبير.

 

كما أن ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار يعتبر عاملًا رئيسيًا في انخفاض أسعار السلع، مشيرًا إلى أنه مع استمرار انخفاضه الفترة المقبلة، سوف يكون هناك مزيدا من التراجع في أسعار السلع.

 

وكان الدكتور علي الكيال، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قد وجه بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن خطة الحكومة لضبط الأسعار.

 

وأشار الكيال فى بيان صحفى له، إلى أنه بالرغم من تراجع في سعر الدولار والانخفاض في أسعار المحروقات، إلا أن المواطن لم يشعر بتحسن في أسعار السلع والخدمات.

 

وأوضح الكيال، أن الاعتماد على المنتج المحلي وتقليص حجم الاستيراد، أدى لتراجع سعر الدولار، وهو الأمر الذي من المفترض أن يكون له تأثير مباشر في أسعار بعض السلع.

 

وقال: بالرغم من إعلان وزارة التموين تخفيض أسعار بعض السلع التموينية، إلا أن هناك تضاربا في الأسعار من مكان لآخر، لذلك لابد من تفعيل دور الأجهزة الرقابية لمتابعة الأسواق ومواجهة التلاعب في الأسعار.

 

وشدد علي الكيال، على ضرورة تفعيل ما سبق وأعلنته وزارة التموين بشأن تدوين الأسعار على المنتجات لمنع التلاعب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register