راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يطالب الحكومة بسرعة حل أزمة مستثمري الألف مصنع

شدد إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على ضرورة الإسراع لحل أزمة مستثمري الألف مصنع، لأن استمرارها بهذا الشكل؛ يضر بالاقتصاد القومي، وبالاستثمار، ونحن في أشد الحاجة إليه.

وقال "نظير"، في تصريحات لـ "صدى البلد"،: يجب أن نزرع الثقة في نفوس المستثمرين وتوفير البنية التحتية اللازمة لهم، مشيرًا إلى أنه بوجود هذه المشاكل والعقبات في طريق مستثمري الألف مصنع؛ يعني أن الحكومة غير جادة في الاستثمار، وهذا لا يخدم المرحلة التي تمر بها مصر.

وأضاف، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الألف مصنع لها أهمية كبيرة لخدمة الاقتصاد، والتصدير، وبالتالي توفير العملة الصعبة، لذا يجب أن تكون هناك تحركات جادة من الحكومة لحل أزمة المستثمرين هناك، وتوفير البنية التحتية لها.

وقال الدكتور محمد مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن البرلمان سيستجوب الحكومة إذا لم تحل مشاكل مستثمرى الألف مصنع، مشيرًا إلى أن المشكلات تتضمن سوء أحوال الطرق والأراضي، وأخرى فى الصرف الصحى والإنارة، حيث حصل 300 مصنع فقط من الألف على المرافق، فيما يحاول آخرين منذ 10 سنوات الحصول على نفس الأمر بمذكرات أرسلوها إلى مجلس الوزراء، ولم ينجحوا فى ذلك.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register