راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يطالب بإجراء تحليل مخدرات لطلبة المدارس والجامعات

أعلن اللواء عصام العمدة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن تقدمه باقتراح برغبة بشأن تعاون وزارات الصحة والتضامن والداخلية في عمل حملات تحليل مخدرات لطلبة وطالبات المدارس والجامعات.

جاء ذلك ، منوها أن هذا الاقتراح جاء نظرا لتفاقم ظاهرة تعاطي المخدرات بأنواعها المختلفة الأمر الذي تسبب في زيادة معدلات الجريمة، لذلك رغب في التقدم بهذا الاقتراح من أجل تعاون وزارات الصحة والتضامن والداخلية في عمل حملات تحليل مخدرات لطلبة وطالبات المدارس والجامعات.

واستطرد اللواء عصام العمدة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على أنه بعد إجراء التحاليل لن تعلن نتيجتها، ولكن تتولى وزارتي الصحة والتضامن علاج من يثبت تعاطيه للمخدرات مع ضرورة إنشاء مستشفيات مخصصة لعلاج الإدمان بالمدن الجديدة للحفاظ على خصوصية المرضى، على أن تكون مجهزة بكل التجهيزات اللازمة والمساحات المناسبة وبها أطقم متخصصة ومؤهلة على أعلى مستوى من أطباء وأخصائيين نفسيين.

وأكمل العمدة، إنه ستتولى وزارة  الداخلية بالتعاون مع وزارة التضامن متابعة المتعاطي بعد الشفاء حتى نضمن عدم عودته للتعاطي مرة أخرى مع عمل بحث اجتماعي حول الأسباب التي أدت لتعاطيه المخدرات والعمل على حلها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register