راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يطالب بندوات توعية للمزارعين بشأن نظام الري الحديث

قال النائب حسام العمدة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن مجهودات الدولة لمواجهة التحديات المائية عظيمة ومقدرة، مشيرا إلى التوجهات الحالية الساعية إلى تطوير وتحديث المنظومة المائية بشكل شامل.

ونوه العمدة، إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها العالم بعد جائحة كورونا، إلا أن ذلك لم يؤثر على الإطلاق على تعطيل العمل على تطوير المنظومة المائية، حيث جري الاستمرار في التوسع في تطبيق ونشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، والعمل على مشروعات تأهيل الترع والمساقي، وإحلال وتأهيل المنشآت المائية، ناهيك عن التوسع فى تنفيذ مشروعات إعادة استخدام المياه وتحليتها، ومشروعات الحماية من أخطار السيول، ومشروعات حماية الشواطئ المصرية.

وثمن  عضو اللجنة الزراعية، النائب حسام العمدة، توجيهات الرئيس السيسي بالعمل على تحقيق الإدارة الرشيدة والاستخدام الآمن للمياه الجوفية في مصر، بما يضمن إتاحة هذا المورد المائي غير المتجدد للأجيال القادمة،  مؤكدا أن رؤية القيادة السياسية وتفكيرها يتطلع إلى تحقيق الرخاء والتكامل الاقتصادي.

 وطالب العمدة، بضرورة وجود توعية للمزارعين بشأن نظام الري الحديث، والذي يسهم فى تحقيق العديد من المزايا، سواء لهم أو للدولة من أجل تقليل الفاقد في كميات المياه في ظل احتياجنا الشديد لكل قطرة منها.

وعن مزايا نظام الري الحديث، قال النائب حسام العمدة، معقبا: “توفير كميات كبيرة من الأسمدة، وتوفير الطاقة والأموال، وأيضا توفير المبيدات، وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، ورفع جودة المنتج”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register