راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا

شدد النائب ممدوح الحسيني عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة اتخاذ المزيد من الحذر لمواجهة فيروس كورونا ، مشيرا إلى ان ما أعلنته وزارة "الصحة"من ان :القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم والإسكندرية والبحيرة الأعلى إصابة بكورونا يدعو لمزيد من اتخاذ الاجراءات الاحترازية فى هذه المحافظات.

وقال الحسيني، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن انتشار فيروس كورونا فى القاهرة والجيزة والاسكندرية بسبب عدد سكانهم وانتشاره كورونا فى المحافظات الاخري بسبب وجود بؤر انتشرت في اماكن متفرقه ولم يتم عزلها عزلًا كاملًا ، وايضًا و عدم السيطرة علي الزحام بالاسواق والمحال التجاريه والتجاوزات الكثيرة في موضوع الحذر وتهاون وقلة وعي المواطنين.

وأضاف الحسيني، أن هناك بعض القري بالفيوم مثلًا لديها نوع من التواكل الديني وليس التوكل بمعني الجهل في فهم القدر و يتعاملوا بمبدأ "  خليها علي الله و الي من نصيبك هيصيبك" ، وهذا نوع من التواكل المغلف بالجهل.

و قال  ان من هذه المحافظات مثلا الفيوم ، حيث إنها محافظة طاردة للعمالة نتيجة عدم وجود مشروعات قومية بها ، حيث يخرج عدد كبير للعمل خارج المحافظة ويزيد الإختلاط ويعودون بحمل الفيروس ونقله لأسرهم وذويهم.

وتابع : أما القاهرة والجيزة تعتبر محافظات مستقبلة للجميع بسبب مركزية المصالح والوزارات ولذلك نطالب بسرعة تطبيق اللامركزية وسرعة التحول الرقمي للقضاء علي هذه الظاهرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register