راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نبيل فهمي :القضية لم تعد حوار سياسى بل تهديدا للأمن القومى المصرى.

 

نبيل فهمي وزير الخارجية
نبيل فهمي وزير الخارجية

 

أكد وزير الخارجية نبيل فهمى أن أحداث العنف التى وقعت أمس غيرت الموقف تماما بشأن الأوضاع فى مصر منذ 30 يونيو الماضى، معربا عن استغرابه لصمت المجتمع الدولى عن إدانة أعمال الإرهاب من جماعات العنف أمس، ولأن هذا الموقف لم يرتق للمسئولية.

وقال فهمى ـ فى مقابلة مع التليفزيون المصرى الليلة ـ إنه بعد أحداث الأمس القضية تغيرت تماما، حيث لم تعد قضية حوار سياسى بل أصبحت تهديدا للأمن القومى المصرى.

وحول اجتماع مجلس الأمن مؤخرا، قال فهمى إن وزارة الخارجية تقوم على مدار 24 ساعة من أجل توضيح حقيقة الأوضاع فى مصر عبر السفراء، وعبر مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى قيامى كوزير للخارجية بالاتصال بعدد من سفراء الدول الغربية فى الأمم المتحدة وتوصلنا لتكون جلسة المجلس سرية تعمل على مناقشة الوضع دون وضع قرارات رسمية أو بيانات رسمية وهذا ما حدث بالفعل.

وأضاف أن مصر ترفض قيام مجلس الأمن بعقد جلسة لمناقشة الأوضاع فى مصر، لأن ما يدور بمصر لا يمثل تهديدا للأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى أن اجتماع منظمات إقليمية لمناقشة الأوضاع شىء لا يقلقنا.

وأضاف أن هناك بعض الدول الأوروبية تنظر إلى الأوضاع فى مصر عبر نظرة محلية، فيما أن هناك دولا أخرى تنظر بشكل جيد عن حقيقة الأوضاع أفضل من الدول الأوروبية.

وأكد أن مصر ترفض أى قرارات أو إملاءات خارجية، مشيرا إلى أن القرار فى النهاية قرار مصرى، بعد سماع آراء الأصدقاء، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى ينظر للأمور فى مصر بشكل لحظى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register