راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نتنياهو يهدد فرنسا بكشف أدلة تورطها في دعم الإرهاب

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فرنسا قائلا أنها تدعم المنظمات التى تعارض قيام إسرائيل، حسبما نشرت القناة السابعة الإسرائيلية.

وأضاف في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، التي عقدت صباح اليوم الأحد، أن دول أوروبا، بما فيها فرنساتدعم المنظمات التي تحرض ضد إسرائيل، والتي تطالب بمقاطعتها، وعدم الاعتراف بحقها في الوجود.

وأوضح إن إسرائيل ستنقل الى فرنسا معلومات تفيد بتورطها في دعم منظمات مناهضة لإسرائيل، قائلا إنه لايوجد فرق بين الإرهاب في كل مكان وأن التحريض على الإرهاب يطال كافة دول العالم.

وبحسب صحيفة معاريف، الإسرائيلية، قال نتنياهو إن الدول الأوروبية تعمل على وقف تدفق الأموال إلى المنظمات الإرهابية في بلدانهم، لكنها الوقت ذاته لا تمنع تدفق الأموال إلى المنظمات المعادية لإسرائيل.

ولفت إلى أن التحقيق في هذه المسألة سيتم الانتهاء منه قريبا، وسوف تقدم إسرائيل نتائجه إلى الحكومة الفرنسية، وستثبت دعمها للكيانات المتطرفة في إسرائيل، موضحا أن هذا يتطلب أن تعرف فرنسا أن الإرهاب واحد في كل مكان، وأن التحريض يكتنف جميع أنحاء العالم، ولابد من حل متجانس ومن قبل جميع الحكومات.

وتابع نتنياهو أن إسرائيل تألمت بعد مقتل كاهن على يد مسلح فى كنيسة ببلدة سانت إتيان دو روفراي في منطقة نورماندي شمال فرنسا الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الحكومة الفرنسية قررت بعدها اتخاذ إجراءاتتفرض حظرًا مؤقتًا على التمويل الأجنبي للمساجد في البلاد.

وتسائل: لماذا تعارض فرنسا الخطوات والإجراءات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد منظمات شبيهة بالمنظمات الفرنسية التي تتبرع للمساجد وتغذي ما اسماه الإرهاب وتعارض حق إسرائيل في الوجود؟

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register