راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نجاة 6 أطفال من مركب غارقة في هجرة غير شرعية لـ"إيطاليا"

573

أكد ناصر عبدالغني، والد الطفل "عبدالغني" المقيم بقرية كفر العرب التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، أنه تواصل مع وزارة الخارجية للوصول إلى كشف لغز اختفاء نجله المفقود في رحلة غير شرعية إلى دولة إيطاليا.
وأضاف "ناصر"، أن المسئولين بوزارة الخارجية، أكدوا له أن 6 أطفال من على متن المركب المفقودة عثر عليهم بدولة اليونان ونجوا من الغرق على متن المركب التى خرجت بالأسكندرية متجهه إلى دولة إيطاليا، موضحًا أنهم لم يكشفوا له عن أسماء المفقودين العائدين، مشيرًا أنهم أكدوا له عودتهم غدًا الخميس بمطار القاهرة.
وطالب "ناصر"، مسئولى وزارة الخارجية بالكشف عن أسمائهم لطمأنتهم، أو رؤية الناجين العائدين لصور أولادهم للتعرف عليهم وتوضيح سبب إختفائهم، قائلًا " إحنا عاوزين نعرف هما عايشين ولا ميتين حتى يطمئن قلبنا وقلوب أمهاتهم".
و أسماء المفقودين الثمانية، بحادث هجرة غير شرعية لإحدى الدول الأوروبية، وهم كل من "إسلام خالد فتحي" و"محمد محمود رضوان عامر" و"عبد الغني ناصر عبد الغني" و"رضوان سالم نبوي سالم" و"محمد عمر محمد عمر" و"إسلام أشرف ابراهيم محمد" و"محمود محمد رضوان حامد" و"عادل علي عبد الجليل".
وقال ناصر عبد الغني عبد الفتاح، 35 عاما، والد أحد المفقودين، إن ابنه ومعه 7 آخرون من أهالي قرية كفر العرب التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، ذهبوا في رحلة إلى الإسكندرية من أجل قضاء يوم بأحد مصايف الإسكندرية، وفوجئ بتلقي اتصال يوم 7 أبريل الجاري من أبنائهم يفيد بقيام أحد الأشخاص بإقناعهم بالسفر إلى إيطاليا عبر البحر.
وأضاف عبد الفتاح أن الـ8 أشخاص أعمارهم تترواح بين 16 و20 سنة، ومنذ ذلك التاريخ لم تصل إليهم أي معلومة سواء عن وفاتهم أو وصولهم إلى أي دولة أوروبية حتى الآن.
وأكد أنهم قاموا بالسؤال في وزارة الخارجية المصرية ووزارة القوى العاملة والهجرة، ولكن دون الحصول على أي معلومة عن المفقودين حتى الآن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register