راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول لهدنة إنسانية مؤقتة بين حماس والاحتلال .. والسيسي مرحبا: جهودنا مستمرة في الوصول لحلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة وتفرض السلام

تبادل الأسرى، الهدنة الإنسانية، نجحت الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بين حماس ودولة الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي لاقى ترحيبا دوليا واسعا.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالهدنة الإنسانية في القطاع وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين، مؤكدا استمرار الجهود المصرية المبذولة للوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

ونصت الهدنة على وقف إطلاق النار في غزة من قبل الطرفين لمدة 4 أيام، ووقف حركة الاحتلال الاحتلال العسكرية المتوغلة في القطاع، واستمرار دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية والوقود لقطاع غزة.

كما تضمن اتفاق الهدنة على إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال الإسرائيلي من الأطفال دون 19 عاما والنساء، في مقابل الإفراج عن 150 من المعتقلين الفلسطينيين نساء وأطفال دون 19 عاما، ووقف النشاط الجوي التابع للاحتلال في جنوب غزة على مدار 4 أيام، وفي شمال القطاع ل 6 ساعات يوميا.

وألزمت الهدنة، دولة الاحتلال بعدم التعرض أو اعتقال فلسطيني أو فلسطينية في كافة مناطق القطاع خلال فترة الهدنة، فضلا عن ضمان حرية حركة الشعب الفلسطيني من شمال غزة إلى جنوبها.

وتعرض قطاع غزة إلى كافة الإبادة الشاملة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدار 47 يوما على التوالي حيث استُشهد أكثر من 14 ألف فلسطيني مدني ومدنية من الأبرياء، فضلا عن نزوح 1.7 مليون مواطن ومواطنة منذ بداية استخدام آلة الحرب الإسرائيلية ضد شعب أعزل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register