راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نجوم الكرة ينتقدون التوأم حسن بسبب صلاح: «تعليقه على حظوظنا كان موضوعيًا»

 

بعد خسارة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أمام نيجيريا، في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون، تعرض محمد صلاح نجم الفراعنة للهجوم، بسبب الأداء الضعيف الذي ظهر به مع المنتخب، خاصة بعد تصريحاته قبل انطلاق المسابقة القارية.

 

تصريحات صلاح

 

صلاح خرج في المؤتمر الصحفي قبل مباراة نيجيريا، ليقول: «أنا لا أختلف عن أي لاعب في صفوف المنتخب، نحن هنا لنكمل بعضنا البعض ونكون في خدمة الوطن، سنبذل قصارى جهدنا للعودة بالكأس».

 

وأضاف: «الشعب المصري يعشق كرة القدم، نتمنى أن نتمكن من إسعادهم بحصد البطولة، نعلم مدى قوة وصعوبة البطولة، لكننا نمتلك العديد من اللاعبين القادرين على حصدها».

 

وتابع: «المدرب يؤدي بشكل جيد، وصلنا للمباراة الإقصائية من تصفيات كأس العالم، لسنا المرشح الأوفر حظاً للفوز بكأس الأمم الإفريقية ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لنعود بها إلى مصر».

 

هجوم حسام حسن

 

أكد حسام حسن، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، أن محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، أخطأ في تصريحاته قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا، قائلاً: «البداية كانت سيئة، والتبديلات التي قام بها كيروش سيئة، الجماهير حزينة من الأداء، من الممكن أن تتعرض للخسارة، لكن تقدم أداء يشفع لك عند الجماهير».

 

وواصل: «محمد صلاح قال إن المنتخب الوطني ليس مرشحاً للفوز بالبطولة، وهذا خطأ كبير منه، أعطى انطباعاً لدى اللاعبين أننا لن ننافس على اللقب».

 

واختتم: "مصر كبيرة وفيها تيم كامل مميز، بيكمل بعضه، بجانب أحسن لاعب في العالم، ومن المفترض أن المنتخب عندما ينافس في بطولة يكون الأقرب للفوز".

 

تعليق إبراهيم حسن

 

وقال إبراهيم حسن، نجم الكرة المصرية السابق، إن تريزيجيه رقم واحد والسبب الرئيسي في وصول مصر إلى كأس العالم 2018، بل كان أفضل من صلاح في التصفيات، ولا نلومه بسبب تخبط قرارات المدير الفني في توظيف أماكن اللاعبين، هذا تكملة لما حدث في بطولة العرب.

 

رد عامر

 

محمد عامر، نجم الأهلي السابق، قال إنه يحترم الجميع، لكن لم يصل أحد لما وصل له محمد صلاح من إنجازات فى أوروبا، ويمثل فخراً بالنسبة لنا، من وجهة نظري انتقاد صلاح ليس صحيحاً، مشيراً إلى أن كلامه لا يعني أن صلاح غير قابل للنقد.

 

وأوضح: «ننتقد حينما يلعب في مكانه الرئيسي، وليس بالعك الكروي، الذي رأيناه من كيروش فى مباراة نيجيريا، شعرت أنهم أتوا بنا كي يتدربوا على لاعبي المنتخب، الذين كانوا في حالة غريبة وعجيبة».

 

رأي رمضان

 

وتحدث رمضان السيد، لاعب الأهلي السابق، قائلاً: «صلاح أخطأ في تصريحاته التي أدلى بها قبل البطولة، بأن المنتخب الوطني غير مرشح للبطولة، وهو محق فى ذلك؛ لأننا بالشكل الذي ظهرنا به فى كأس العرب لا يوحي بأننا قادرون على تخطي دور الستة عشر».

 

وأضاف: «لكن على المستوى الفني فلا أحد قادر على نقد صلاح، بمن في ذلك اللاعبون الذين احترفوا من قبل، ولم يقدموا شيئاً يذكر في مسيرتهم، أرى بعض الغيرة في التقليل من صلاح وهدر تاريخه الذي حققه».

 

إشادة إينو

 

معتز إينو، لاعب الأهلي والزمالك السابق، قال: «إذا تحدثنا عن إمكانيات صلاح الفنية، فلا أحد ينكر جهود وإنجازات صلاح، لا يمكن نقده وهو يلعب كمهاجم على مدافع نيجيريا الذي يبلغ طوله 2 متر على سبيل المثال، صلاح من أفضل 3 أجنحة في العالم وكيروش يوظفه بشكل خطأ، بالإضافة إلى اللاعبين الذين يلعبون بجواره».

 

واختتم: «أرى أن بعض المحللين لديهم تصفية حسابات شخصية في انتقاد محمد صلاح، لم أدخل في نوايا الآخرين، لكن هذا شعوري الشخصي، صلاح نجم كبير ويجب على الجميع أن يدعمه سواء في الاحتراف أو مع منتخب مصر».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register