راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نصائح ذهبية من مدربة يوجا للقضاء على «ذعر كورونا»

مدربة اليوجا الشهيرة، سالي الحكيم

تقرير: كريم جابر
لا يزال العالم في قبضة فيروس كورونا اللعين الحاصد لأرواح ملايين البشر على وجه الكوكب، حيث يقوم العلماء خلال الفترة الحالية بإجراء تجارب علاجية لاكتشاف لقاح يقضي على هذا المرض التنفسي القاتل.
و لا شك أن كافة العاملين في القطاع الطبي حول العالم من أطباء و طبيبات و ممرضين و ممرضات، يبذلون قصارى جهودهم للحفاظ على صحة الشعوب من الإصابة، وأيضاً و خدمة المرضى و الاعتناء يهم.
هؤلاء الأبطال يحتاجون إلى دعم كبير للجانب النفسي وصحتهم النفسية و التي هي بمثابة «وقود أي إنسان»، لذلك كان يجب البحث عن حلول و أفكار لتقديمها كهدية «بسيطة» لأفراد جيش مصر الأبيض ليستمروا في مواجهة هذا العدو الغير مرئي.
وفي ذات السياق، علينا توجيه نصائح علمية و هامة لكافة المواطنين حول العالم للحفاظ عليهم من الإصابة بهذا الفيروس الذي لا نستطيع أن نستنشقه أو نراه،
قادة العالم وصفوا المشهد الحالي بأنه أشبه بحالة الحرب، وفي الحرب هناك خسائر و حتى نتمكن من تقليل النتائج السلبية علينا عدم الاستسلام للمرض لأننا إذا فعلنا العكس سيتملك الفيروس من عقولنا وسيفرض سيطرته بالكامل عليها، بحسب نصائح سالي الحكيم، مدربة اليوجا الشهيرة.
و مما لا شك فيه أن للرياضة أدوار هامة للغاية في مواجهة الأزمات و الظروف الاستثنائية، حيث تقضي على أمراض كثيرة و تساعد على التخلص من السموم و تجعلك تستطيع الاستنشاق من أعمق نقطة بجهازك التنفسي.
وتقول الحكيم أن اليوجا حل سحري في هذه الأزمة كونها رياضة تعد مضاد طبيعي للإكتئاب، و علينا ممارستها للقضاء على خوفنا من الإصابة بكورونا، مشددة مرة أخرى على عدم الاستسلام إذا أصاب الفيروس اللعين أحدا، لا قدر الله.
و في ذات السياق، قدمت مدربة الرياضة الممتعة نصائح للعاملين بالقطاع الصحي بممارسة اليوجا بشكل مستمر و الحفاظ على ذلك حتى عقب الإنتهاء من القضاء على هذا الوباء، بمشيئة الله.
و أضافت الحكيم أن الأطباء هم الأكثر عرضة للإصابة و حالة الحرب الحالية تستدعي ممارسة اليوجا كعلاج نفسي فعال لرفع معدلات صحتهم النفسية  وقابل للتطبيق بسهولة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register