راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نص كلمة «منال أيوب» في حفل تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة

كتب: كريم جابر

نظمت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار بالإسكندرية حفلًا لتكريم الأمهات المثاليات وتم خلال الحفل تكريم عددًا من أمهات شُهداء الجيش والشرطة وذلك بمقرها بحي العطارين، بحضور د.منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية وأمين صندُوق النقابة إضافة إلى مجدي البدوي، رئيس النقابة العامة، ود.سمير الشيخ رئيس النقابة بالإسكندرية، حسن حفني الأمين العام للنقابة، وسعيد يوسف الرئيس الشرفي لمؤسسة التمني لتنمية المُجتمع.

وجاءت كلمة د.منال أيوب كالآتي:

 

الأمهات العزيزات، عظيمات مصر  ..

 

تنوء الأم المصرية بعبء معظم الأدوار المُثمرة في وطنُنا الغالي مصر، فهي الأم التي ترعى أسرتها وتسهر على راحتها، وهي أيضًا الأخت الداعمة للدفؤ الأسري، و بالقطع الوزيرة والبرلمانية وأستاذة الجامعة والقائدة في موقعها الهام، ذلك أننا نؤمن جميعًا بما قاله الشاعر الراحل الكبير حافظ إبراهيم: الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها أَعدَدتَ شَعبًا طَيِّبَ الأَعراقِ.

السيدات والسادة .. نحن نؤمن بـ«ثقافة الامتنان»، ولن نجد فرصة أرقى من «عيد الأم» للتعبير عن هذا امتنان قلوبنا العميق واحتفاء عقولنا، بل شغفها بالأم، وهذا اليوم هو ذكرى هائلة واستثنائية، إلَّا أنّه بالنظر لعطاء الأم المُستمر والناضج، نحن نحتاج إلى كافة أيام السنة للاحتفال بها ولِرّد أبسط جزء صنائعها، بتمكينها من حقوقها.

وفي هذا الإطار، أرغب «بعمق» في تسجيل تحية احترام وتقدير لأمهات شُهداء رجال الجيش والشرطة والأطباء، اللواتي قدمن أغلى ما يملُكن من أجل استمرار هذا البلد، وقدرته على مواجهة قوى الشر والإرهاب وأيضًا فيروس كورونا الضيف «ثقيل الظل» وغير المرغوب في وجوده، أقول لهن جميعًا: «أنتُن في قلوبنا ولن ننسى كافة هذه التضحيات الغالية».

فالأم هي نعمة من الله في حياتنا وعلينا الحفاظ عليها قال المولى عز و جل في كتابه العزيز: «وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ »، وأيضًا قال: «وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا».

وفي الحديث الشريف، قال أحدهم للنبي محمد، صلي الله عليه وسلم: «من أحق الناس بحسن صحبتي يا رسول الله؟ فأجاب صلى الله عليه وسلم: أمك, قال ثم من يا رسول الله؟, قال: أمك, قال ثم من يا رسول الله؟ قال: أمك, قال ثم من يا رسول الله؟ فقال صلى الله عليه وسلم: أبيك.

وفي السياق ذاته: أودُ الإشادة بقرارات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي تجاه المرأة المصرية، وإثر ذلك عُينت في المناصب الحكومية والبرلمانية والأممية إضافة إلى المُجتمعية وذلك للمرة الأولى في تاريخ مصر.

وأخيرًا وليس آخرًا، تظل الأم  قلب الأسرة والمُجتمع والوطن.. القلب النابض، وبناءً على ذلك، علينا إعدادها وإسعادها بكافة الطرق والسُبل الراقية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register