راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«نظمتها فاروس».. 7 نقاط مضيئة بالندوة الطلابية المتطورة

كريم جابر

نظمت جامعة فاروس بالإسكندرية ندوة مجتمعية لمختلف كلياتها وذلك لمناقشة المشاريع البحثية المُقدمة من الطلاب لـ«صناعة السلام».

وشارك العديد من الشخصيات الشهيرة بالقطاع السياحي، بالندوة، حيث ناقشوا الطلاب فيما قدموه من ابتكارات مذهلة.

وجاءت المشاركة «الاستثنائية» من كلية السياحة وإدارة الفنادق في سياق ثقافي ثري يقدم الحلول ويبتكر الأفكار القابلة للتطبيق واقعياً وذلك لخدمة حضارة بلاد الفراعنة، حسب تصريحات ياسمين السايح مُدرس مُساعد لـ«زهرة التحرير» في وقت سابق من يوم أمس.

و قدم طلاب قسم السياحة بالفرقة الثالثة والرابعة عرض مشروع إثراء التجربة السياحية للسائح من خلال المجتمع المحلي.

 وأشادت لجنة التحكيم  بفكرة المشروع ومنهجيته وقد أعرب عبد الوهاب محمد نائب مدير إدارة التراخيص بوزارة السياحة و الآثار  على أن الوزارة حاليا بصدد إطلاق موقع الكتروني بداية من يناير القادم يقوم على تقديم نفس خدمات مشروع كلية السياحة وإدارة  الفنادق.

كما شارك محمد سعد مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية النقاش، قائلاً: الطلاب قدموا 10مشروعات بحثية تساهم بقدر كبير في خدمه المجتمع وتحسين البيئة، مضيفاً: أحد البحوث المميزة، المشروع المُقدم من كلية السياحة و إدارة الفنادق  والذي جاء في إطار متطور حديث وطرح أفكار رائعة لمشاركة المجتمع السكندري الحلول وأيضاً لإثراء التجربة.

وأشاد سعد بالفكر المتطور للخريجين والخريجات،مقدماً وعوده بالتعاون مع أفراد القاطرة البشرية الحديثة المُقدمة من جامعة فاروس للسياحة بهدف الترويج لـ«عروس المتوسط»، وتقديم عناصر سياحية جديدة للقطاع الذي يمثل أهمية «عميقة» للدخل القومي.

يُذكر أن جامعة فاروس دائماً ما تمتلك الجديد والفكر التقدمي وهو الأمر الذي من شأنه أن يخدم تطلعات المنظومة التعليمية على نحو رائع.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register