راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نفوق عشرات الأطنان من الأسماك فى نهر النيل بالبحيرة

219

كريم جابر

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو يوضح نفوق عشرات الأطنان من الأسماك فى نهر النيل بمركز المحمودية بقرية العطف بالبحيرة.
وظهر فى الفيديو رجل يدعى حسن محمد قطب من مركز المحمودية قرية العطف بالبحيرة من على مركب يشرح كيفية نفوق الأسماك ووجود عدد كبير منها فى قاع نهر النيل والذى يتزايد عددهم بشكل سنوى، ومدى خطورة تلوث مياه نهر النيل نتيجة ظاهرة نفوق الأسماك على المواطنين فى حال عدم توافر المياه المعدنية للشرب.
وأكد قطب اننا ندخل فى معارك مع أثيوبيا والسودان لمنع بناء سد النهضة والحفاظ على حصة مصر من نهر النيل، ولكننا لانحافظ على هذه الحصة من نهر النيل بتلويثه من خلال تفشى ظاهرة نفوق الأسماك.
وتابع قائلا: "احنا مش لاقيين ميه نشربها"، مؤكدا أنهم قاموا برفع شكوى إلى الجهات المسئولة بشأن ظاهرة نفوق الأسماك لإنقاذنا من تلوث مياه نهر النيل، الا انه لم يأت أحد لنا.
وأشار إلى أن محطات المياه فى مركز المحووديه بدائيه ، الأمر الذى يؤدى إلى إصابتنا بإرتفاع درجه الحراره ولااسهال حراره نتيجه لتلوث المياه به، مؤكدا أن المحموديه من اكبر المراكز التى لديها اصابات بالفشل الكلوى والكبدى بسبب تلوث مياه نهر النيل، قائلا "عاوزين حد من المسئولين ينزل يشوف نهر النيل".
ووجه رساله فى ختام حديثه لكل المسئولين بأن يكونوا على قدر المسئولية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register