راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نقابة المهندسين تنظم ندوة حول أهمية "لغة الجسد" بالإسكندرية

نظمت نقابة المهندسين في الإسكندرية برئاسة المهندسة سمر شلبي، من خلال لجنة التأهيل الوظيفي برئاسة المهندس كريم الكسار، اليوم، داخل مقر النقابة بمنطقة الشاطبي، ندوة تدريبية خاصة بعلم لغة الجسد وأهميته.

وقالت سمر شلبي، إن النقابة حريصة على تقديم العديد من الدورات التدريبية المختلفة، وتنظيم العديد من الندوات العلمية، والتي تعمل على اكتساب المهندس العديد من المهارات العملية والعلمية، ما يعود بالنفع على المهندس وبالتالي على المجتمع ككل.

وأوضح المهندس كريم الكسار رئيس لجنة التأهيل الوظيفي، أن الندوة تناولت شرحا لكيفية التواصل المباشر وجها لوجه والذي يعتمد على الكلمات والصوت والحركة أي "لغة الجسد" والتعبيرات اللحظية، وأنماط الحركة والجلوس ومدلولاتها.

وأكد أهمية تلك الندوة حيث يتعرف الدارس على خلفية لغة الجسد واستخدامها في المراسم العامة وأثناء المقابلات والاجتماعات بالإضافة إلى التعامل ضمن فرق العمل المختلفة.

وأضاف جوزيف مقار مدير المورد البشرية بالنقابة ومدرب الورشة، أن لغة الجسد هي اللغة غير المنطوقة في عملية الاتصال وجها لوجه وتعتبر أحد أهم علامات فهم الشخصية، حيث تمثل لغة الجسد 55% من عملية التواصل وجها لوجه، وأهميتها في التعامل مع فريق العمل أو المراسم العامة والاحتفالات المختلفة، وكذلك استخدامها في حياتنا اليومية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register