راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نقد برلماني لارتفاع جمارك الشاحنات لـ 30 ألف جنيه

في اجتماع ساخن لوفد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبد الواحد، والذي استمر لمدة 4 ساعات، أبدي الوفد البرلماني، عددًا من الملاحظات بشأن ميناء سفاجا، علي هامش الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة بمحافظة البحر الأحمر، لتفقد عدد من مشروعات الطرق القومية، ومخرات السيول للتأكد من سلامة إجراءات الوقاية من الأمطار، فضلا عن عدد من الموانئ، وبحضور رئيس وقيادات الميناء ورئيس هيئة الموانئ بالمحافظة.

انتقد النائب خالد عبد المولي، ارتفاع جمارك الشاحنات التي تحمل المعدات إلي ٣٠ ألف جنيه، وهي ليست سلعا للاستهلاك ولكنها تساعد في الاستثمار، وكذلك حبيبات البلاستيك التي يتحصل عليها ١٢٠٠ دولار جمارك للطن بميناء سفاجا، في حين يتحصل علي الطن الواحد ٨٠٠ دولار في ميناء العين السخنة.

وطالب النائب رزق راغب ضيف الله، بإعادة النظر في موقف العمال الذين خرجوا من الخدمة نظرًا لتحليل المخدرات، موضحا : " فيه ناس فاتحة بيوت، وخرجوا لانهم بياخدوا أدوية معينة تظهر في التحليل علي انها مخدرات"، مطالبًا بضرورة البدء في تفعيل خدمة الشباك الواحد فورا بجميع الموانئ، فضلا عن ميكنة جميع الإجراءات.

وكذلك انتقد النائب عماد محروس، عدم قدرة الرصيف بالميناء علي استقبال المراكب السياحية، معتبرا ذلك أمرا خطيرا جدا، وليس موجودا ضمن خطة الميناء المستقبلية.

وأشار الي أن الرصيف الألومنيوم تسبب في إفساد شاحنة تكييفات كاملة، متسائلا : " عاوز أعرف ليه الميناء بتقفل الساعة ٣، وليه نتعاقد مع شركة قطاع خاص تفتش الناس، علي الرغم انهم بيتفتشوا داخل الميناء".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register