راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نقيب التمريض: تدريب 24 ألف ممرض خلال 4 سنوات

346

قالت كوثر محمود نقيب التمريض إن عدد النقابات الفرعية التى تم تأسيسها فى عهد المجلس الحالى ارتفع من 11 الى 25 نقابة فرعية توفر الخدمات النقابية للأعضاء فى جميع أنحاء الجمهورية بدلا من تكبدهم معاناة السفر الى القاهرة.

وأشارت "كوثر" إلى أنه تم تدريب 24 ألف ممرض فى 4 سنوات لرفع كفاءتهم المهنية والفنية فى التخصصات المختلفة بغرض تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى خاصة أن التمريض يقدم 70 % من الخدمات الصحية بالمستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع العمومية للتمريض اليوم لمناقشة تقرير الأمين العام وتقارير النشاط وأمانة الصندوق والميزانية العامة للنقابة لعام 2015 واعتمادها بأغلبية الحضور من أعضاء النقابة بالجمهورية.

وأضافت أنه تم تخريج 2500 ممرضة من برنامج الدبلوم المهنى بالتعاون مع أكاديمية السادات، مشيرة الى أنه تم زيادة المنح العلاجية ودعم رحلات الحج والعمرة والمصايف.

وتابعت نقيب التمريض أنه تم الانتهاء من إجراءات بناء أول نادي للتمريض في بور سعيد، كما تم الانتهاء من إجراءات تخصيص أرض في الوادى الجديد وجنوب سيناء وأسوان لعمل نوادى للتمريض.

وأضافت أنه تم زيادة معاش النقابة من 50 إلى 150 جنيها رغم زيادة المنح العلاجية والدعم المالى المقدم للتمريض في حالة الأزمات والكوارث، مشيرة الى أنه تم عمل بطاقة صحية للتمريض وأسرهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register