راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"نقيب صيادين كفر الشيخ " يطالب الخارجية بالتدخل للافراج عن الصيادين المحتجزين بتونس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وسام امين

طالب نقيب الصيادين بكفرالشيخ أحمد عبده نصار وزير الخارجية المصرى والسفير المصرى لدى دولة تونس بالتدخل الفورى للافراج عن الصيادين المصريين.

حيث اكد ان احدى المراكب المصرية المخصصة للصيد والتى تسمى (خير) والذى خرجت من قرية (الاحزان) برج مغيزل التابعة لمركز البرلس للتوجه الى الصيد عبر مياه البحر الابيض المتوسط وعلى متنها عدد 16 صيادا مصريا  جميعهم من ابناء القرية .

وأشار الى انهم وصلوا بالقرب من ميناء صفاقص التونسى حيث فوجئوا بخفر السواحل التونسية تلقى القبض عليهم بتهمة انتهاك الحدود الاقليمية لدولة تونس.

واضاف الى انه تلقى عدة استغاثات من بعض الصيادين الذين كانوا على متن المركب مفاداة قيام السلطات التونسية بالقاء القبض عليهم بالقرب من ميناء صفاقص.

وفى السياق ذاته اعرب عن فرحة اهالى قرية الاحزان لقيام السلطات الليبية الافراج عن مركب (ندا المتوكل على الله) والتى كانت السلطات الليبية القت القبض عليه وعلى متنها سبعة عشر صيادا بالاضافة الى احد المراكب الاخرى والتى قررت الافراج عن المركب الاول والصيادين,اما المركب الاخر فسيتم عرض الصيادين المصريين بعد 48 ساعة على النيابة العامة بمصراتة وذلك لاتخاذ قرارها المناسب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register