راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ننشر تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة

2015-635744764587497051-749_main

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته خلال الاحتفال بافتتاح قناة السويس بضيوف مصر من اﻷشقاء المخلصين وأصدقائها اﻷوفياء الذين شاركوا الشعب المصرى فرحته العبور إلى المستقبل من أجل رخاء الإنسانية كافة. 

وقال خلال كلمته في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة – بعد أن قام بطى أوراق النص المكتوب- "سأتحدث بارتجال كمواطن مصرى، مصر حضارتها ممتدة ٧ آلاف عام وتدرس للعالم وما قدمته للإنسانية، قدمت قيما ومبادئ وأخلاقيات تناغمت مع الرسالات واﻷديان السماوية ولم تتقاطع معها". 

وأضاف السيسي للضيوف الموجودين: "بعدت عن الخطاب الرسمى ﻷنى أتكلم مع كل المصريين وليس مفكريهم ومثقفيهم فقط لكن لغالبية شعب مصر، ويختلف الكثيرون معى لكن المصريين لهم الأولوية الكاملة.. 

جاء افتتاح قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، وسط حضور وفود من 102 دولة و٦ آلاف مدعو لحضور الحفل. 

وتابع الرئيس السيسى أن مصر لم تقدم فقط مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية، لكنها قدمت إنجازا كبيرا فى وقف تقدم الارهاب ودحر أهدافه. 

وأشار إلى أن القناة لها بعد جديد يجب أن نتوقف أمامه، وهو شعور المصريين بالثقة والاطمئنان وعدم الإحباط، وما تم تنفيذه بهذا الشكل، ورد فعل الناس وفرحة المصريين تؤكد أنهم كانوا محتاجين الفرحة وأنهم كانوا قادرين، وهى أول خطوة من ألف خطوة ونحن مطالبون بأننا نمشيها. 

وشدد " لا يستطيع أحد أن ينال من مصر طول ما الشعب المصرى كتلة واحدة"، لافتا إلى جلوس شيخ اﻷزهر والبابا تواضروس بجوار بعض، مؤكدا: لابد أن نكون كتلة واحدة لنعبر الصعاب. 

واستكمل السيسى حديثه بأن كل مصرى كان يشارك فى المشروع وحتى غير المصريين كانوا مصرين على إتمام المهمة فى الوقت المحدد، وﻷن المهمة صعبة كان الجهد كبيرا. 

وقدم الشكر لكل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لضمان أمان مصر من أجل الإنسانية كلها، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إعزاز وتقدير لشعب مصر، قائلا "إن أرواحكم لم تضع هباء وانعموا جميعا بسلام الجنة". 

وأضاف إن إطلاق الملاحة فى قناة السويس يتخطى إنجازات اقتصادية وسياسية لمرحلة البناء الراهنة التى تشهدها مصر، وأن التاريخ يروى للإنسانية أن قناة السويس الجديدة ستعلن للعالم أننا ننتصر على الإرهاب بالحب والحياة والعمل. 

وأكد السيسي أن مصر ليست بلد المشروع الواحد ولا يصح أن تكون كذلك. 

وعقب انتهاء كلمته أعلن الرئيس السيسي بدء تشغيل قناة السويس الجديدة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register