راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ننشر شهادة سائح فيتنامي مصاب في حادث المريوطية الإرهابي

كشف أحد المصابين الفيتناميين في حادث المريوطية الإرهابي، اللحظات الأخيرة، التي عايشها، قبل استهداف الحافلة، التي كانت تقله، بعبوة بدائية الصنع بشارع المريوطية بالجيزة؛ حسب ما نشرته وكالة سبوتينك الروسية

وقال السائح الفيتنامي إن الحافلة المستهدفة كانت تقل 14 سائحا فيتناميا، وأضاف "لا أعلم ماذا حدث، قمنا بزيارة الأهرامات وبعدها زرنا معمل الورق البردى، وخرجنا وكل شيء كان على ما يرام، وبعدها سمعنا صوت قوي جدا ونحن داخل الحافلة".

وتابع السائح الفيتنامي "الباص كبير وعددنا فقط 14 سائحا من فيتنام. لا أعرف أي شيء عن بقية أصدقائي، ولكن أعلم أن زوجتي مصابة ولكن الآخرين لا أعلم عنهم شيئا".

أعلن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، أن حادث المريوطية الإرهابي، الذي استهدف أتوبيسا سياحيا يقل 14 فيتناميا، نتج عنه وفاة 4 أشخاص، هم 3 سائحين والمرشد السياحي المرافق لهم، ويحمل الجنسية المصرية فضلا عن 8 مصابين.

وكلف النائب العام نيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب الجيزة الكلية بالانتقال إلى موقع الحدث وإجراء المعاينة اللازمة والاستماع إلى أقوال شهود العيان والمصابين الذين تسمح حالتهم.

وأمر النائب العام أيضا باستعجال تقرير الصفة التشريحية بشأن المتوفين ومعرفة سبب الوفاة، وأخذ عينات من مكان الحادث لمعرفة المادة المستخدمة في الانفجار، كما كلف النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة على مقربة من الحادث لتفريغها.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت عن انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور حافلة سياحية في منطقة الهرم بالجيزة جنوبي القاهرة، وقالت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية أنه في حوالي الساعة 6.15 مساء الجمعة، انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register