راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نورا نصر: الزمن الجميل أعلى «معايير» التقييم وأحلم بالغناء مع شيرين ..حوار

حوار: كريم جابر

الموهبة من أهم الأشياء التي منحها الله لفئة من البشر، هناك فئة استثنائية منهم هي من لديها موهبة في الغناء أو التمثيل، الرسم، كرة القدم، الرياضة بشكل عام، الكتابة وكل ما هو متعلق بالمجالات الإبداعية، بين هذه المجالات الطرب والغناء، وفي رأيي أعزائي القراء، الموسيقى والتمثيل والفنون أهم في بعض المجتمعات من التعليم، لأن هناك تدهور في النظم التعليمية في بعض المجتمعات، فتُصبح الموسيقى أحد أهم الأشياء الأساسية ونظرًا لدورها العميق في تشكيل وجدان ووعي الشعوب، لا أريد الإطالة في هذه النقطة ولكن علينا دعم كافة الموهوبين والموهوبات في كافة المجالات، وفي هذا السياق أجرت زهرة التحرير حوارًا صحفيًا رائعًا مع المطربة الشابة نورا نصر عضو فرقة الموسيقى العربية ولاسيما بالمدينة الباسلة بورسعيد، وتتمتع بموهبة راقية وطبقة صوت قوية، وصاحبة أعلى الفيديوهات مشاهدة على منصات السوشيال ميديا، ونقدم لكم هذا الحوار في إطار مبادرة دعم المواهب، وجاءت سطوره كالآتي:

الحنجرة الذهبية .. «زهرة التحرير» تحاور المطربة الشابة نورا نصر عضو فرقة الموسيقى العربية#عزمي_مجاهد#الدوري_الإنجليزي#فانتازي#تقليل_الاغتراب_20_20#البحرين#آرسنال#مواعيد_مباريات_ليفربول#فايلر

Posted by ‎جريدة زهرة التحرير‎ on Saturday, September 12, 2020

 

 

سعداء بإجراء هذا الحوار معكِ .. نود معرفة المُزيد عنكِ؟

سعيدة للغاية بإجراء هذا الحوار معك، معك الفنانة نورا نصر، في الفرقة الثالثة بكلية الآداب كلية بورسعيد، قسم علم نفس، محل ميلادي القاهرة، 3 يونيو 1999، أعيش الآن في المدينة الباسلة بورسعيد.

 

مَن مُكتشف موهبتك في عالم الطرب؟

العديد من الأشخاص رأوا موهبة كبيرة في صوتي منذ الصغر، و بعضهم قال أنها موهبة ستأخذ طريق الاحتراف، بدأت الطرب من المرحلة الإبتدائية حتى نظيرتها الجامعية ولا أزال أحافظ على المشاركة في الفرق الطربية والكورالية، وأصبحت الموسيقى جزء كبير من حياتي، ونصحني المدرسين والمدرسات بمحاولة تطوير الموهبة، وبالفعل انضميت لفريقة المايسترو خالد رضوان لـ 3 سنوات، ثم فرقة الموسيقى العربية مع المايسترو رجب الشاذلي منذ 6 سنوات ومستمرة معه حتى الآن، وخبرتي في الغناء حتى الآن وصلت إلى 12 سنة من الحضور على المسرح أمام الجمهور.

متى جاءتِك الفكرة بإتخاذ قرار الغناء والظهور عبر منصات السوشيال ميديا واليوتيوب؟

كانت فكرة لها طابع الكوميديا، كنت أحصل في المدرسة على الأناشيد وكانت صعبة في طريقة الإلقاء لأنها باللغة العربية الفصيحة، كنت أضعها على ألحان أغاني شهيرة وأقوم بغنائها، وطلبت مني إحدى مدرساتي غناء الأناشيد أمام الزميلات في الفصل بالمدرسة، وكان لذلك رد فعل إيجابي في طريقي نحو التألق في عالم الأغنية، وبدأت في المرحلة الإعدادية بتسجيل فيديوهاتي ونشرها عبر منصات السوشيال ميديا.

ما تقييمك للفرق الطربية والكورالية في مدينتك بورسعيد؟

أعتقد فرق مستوياتها رائعة، في إطار الفنيات من وجود آلالات حديثة و في جانب العنصر البشري أيضًا لدينا عازفين على مستوى راقي، وحصلنا على إشادات كثيرة من محافظات أخرى، وقمنا بتنظيم حفلات في المدن الأخرى، وقمت بالغناء أمام الجراح العالمي مجدي يعقوب، والسفير الليبي في القاهرة، أعتقد لدينا مساحة كبيرة في عالم الإبداع الغنائي.

View this post on Instagram

حبيبي ندهلي⁦❤️⁩🔥

A post shared by nora_nasr_singer (@nora_nasr_official) on

 

مَن مطربك و مطربتك المفضلة، محليًا وعربيًا وعالميًا؟

أعشق شيرين عبد الوهاب، وأتمنى الغناء معها، وأحب صوت أصالة الممزوج بالقوة والاحساس، وأنغام وجنات، أم كلثوم،عبد الحليم حافظ، وردة، ميادة، ورقة ودلع صباح وشادية، رامي جمال، حماقي، محمد منير، كاظم الساهر، هاني شاكر.

أغاني المهرجانات تُسيطر بشكل كامل على عقول قطاع عريض من الشباب والفتيات، هل انتي مع توسيع الخيارات أم التصدي لها؟

أرى أن المهرجانات جزء من الأغنية الشعبية التي هي لون من ألوان الغناء، وهناك قطاع عريض من الناس مُستمع جيد لها، و علينا احترام خياراتهم، لكن ذلك لا يعني التأييد المُطلق للمهرجانات لأنني لستُ مُستمعة لها ولكني أتمنى احترام الخيارات، وكما ذكرت الأغنية الشعبية لها رواد وكبار مطربين مثل عدوية الأب، وحسن الأسمر، محمد رشدي.

https://www.instagram.com/tv/B7ODZrRHh5Y/?igshid=lr3h01sx1yrv&fbclid=IwAR1W0f5zo9yULhij8aGbGwkNlasXQh9gFJAqyLhjp8cbWqoXmYnU2QTbFfY

 

في رأيك .. كيف نتصدى لهذا النوع من «الدوشة» إن جاز التعبير؟

علينا تفعيل الرقابة على الكلمات، أو وقف نشرها بالأساس منذ البداية.

ماذا تُمثل لكي أغاني الزمن الجميل عند غنائها؟

متعة فريدة من نوعها عند غنائها، لأن الزمن الجميل في رأيي الشخصي هو معيار التقييم في عالم الطرب، هذا الزمن ملىء بالمُبدعين والمُبدعات في الغناء والتحلين والكتابة، الغناء أغاني الزمن الجميل تمنحك حماس رائع للغاية عند غنائها.

ما هي هواياتك المفضلة ؟

أحب الرسم والتمثيل وقمت بالفعل بالتمثيل، وكل ما هو متعلق بصيحات الموضة النسائية، أعتقد كل شخص إذا بحث في داخله سيجد موهبة قوية منحها الله له.

 

موهبتك رائعة .. نود معرفة أحلامك وطموحاتك في عالم الطرب، وما هي رسالتك لمن يرغب في تقديم موهبته الغنائية للجمهور؟

أحلم بالغناء مع كبار النجوم والنجمات من أهل الفن ولاسيما الطرب، ولكن يظل حلمي الأكبر الغناء مع النجمة شيرين عبد الوهاب، حلمي الوصول لأعلى نجاح في عالم الأغنية وتحقيق أضواء وشهرة واسعة.

نصائحي للجميع هي التحلي بالثقة في كل شىء، بداية من الوقوف على المسرح حتى أقل شىء، لأن الوقوف أمام الجمهور يحتاج إلى ثقة ضخمة، وأيضًا تقبل النقد المُتعلق بالأداء لأنك ستدخل مجال الشهرة و الأضواء فعليك معرفة أنك ستواجه نقد من النقاد، إضافة إلى التدريب وتنمية وتطوير المهارات بشكل مستمر والدراسة أيضًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register