راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هاني العجيزي: الأهلي أفضل مرحلة في حياتي الكروية.. فرص المنتخب في الصعود للمونديال سهلة .. أداء فيتوريا جيد .. محمد صلاح «عمل كل حاجة».. حوار

حوار: كريم جابر

 

هاني العجيزي، كان من أمهر المهاجم في الكرة المصرية، لعب للأهلي والزمالك والاتحاد السكندري وسموحة وعدة أندية أخرى في الدوري العام حيث حقق مع الأهلي ٤ بطولات محلية وقارية، فلا أحد ينسى هدفه الرائع في مرمى برشلونة أحد أكبر أندية العالم وذلك على ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، وفي هذا السياق أجرينا حوارا معه حيث يتولى الآن الإدارة الفنية لناشئي سموحة ٢٠٠٣.

 

نرحب بك ونشكرك على وجودك معنا لإجراء هذا الحوار.. في البداية نريد أن نعرف كيف رأيت مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك التي انتهت بفوز المارد الأحمر برباعية لهدف؟

 

أهلاً وسهلاً بكم، سعيد بإجراء هذا الحوار معكم، رغم حسم الأهلي للدوري العام لكن مباراة القمة تظل مختلفة، الأهلي يمر بصحوة رائعة خلال المرحلة الحالية التي شهدت تتويجه بدوري أبطال أفريقيا، الدرع المحلي، وبالتالي الأهلي خاض المباراة دون ضغوطات مسبقة، فوز الأهلي بالمباراة كان شيئا متوقعا، والنتيجة كانت كبيرة، وكان بإمكان الأهلي تحقيق نتيجة تاريخية لكن كولر اكتفى بهذه النتيجة وظهر ذلك من خلال تغييراته.

 

ما تقييمك لمستوى نادي الزمالك حاليًا؟

النادي يمر بمشاكل وظروف صعبة، كان الله في عونهم، الكرة المصرية دون الزمالك ليس لها طعم.

 

كيف رأيت مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026؟

أقل من المتوسط، المنتخب المصري اسمه كبير ونسبة الصعود للمونديال تتخطى الـ 90 %، وأتمنى التوفيق لمنتخبنا ونحقق نتائج جيدة.

 

ما تحليل هاني العجيزي لأداء المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا؟

حقق نتائج جيدة، وهناك انسجام بين اللاعبين فنيا في أرضية الملعب، وهذا أمر رائع أن يُحب اللاعبون مديرهم ووجوده أيضًا، اختياراته موضوعية وعادلة وتُبنى على الجودة الفنية للاعب، ونراه يختار لاعبين من كافة الأندية مثل فاركو وفيوتشر، أتمنى له التوفيق والحصول على كأس الأمم الأفريقية والصعود لكأس العالم 2026.

 

لدينا النجم العالمي محمد صلاح، من أهم 3 لاعبين عالميًا، ما رسالتك لقائد الفراعنة ؟

محمد صلاح عمل كل حاجة في حياته، شخص مجتهد وملتزم ويستحق هذه المكانة الكبيرة، لأول مرة نرى لاعبًا مصريًا يُصنف كأحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم ولا يزال لديه الطموح لتحقيق المزيد، لا أعتقد أن يُكرر لاعب مصري ما فعله صلاح من إنجازات ضخمة إلا بعد سنوات كثيرة، شرف بلده ورفع اسمها في كافة المحافل الرياضية الدولية، ببساطة صلاح أسطورة وتاريخ، وأتمنى أن يحصد البالون دور خلال الفترة المقبلة.

 

نريد معرفة آخر أخبار ناشئي نادي سموحة ؟

 

الأمور تسير بشكل جيد، كنت أعمل مع الكابتن أحمد سامي في نادي سيراميكا، الآن هو تولى الإدارة الفنية للفريق الأول لسموحة وأنا أتولى ناشئي نادي سموحة فريق 2003، ونسعى من خلال العمل سويًا لدعم الفريق الأول بلاعبين جيدين.

 

لماذا ترك هاني العجيزي الزمالك وانتقل للأهلي؟

أي لاعب تخطى الـ 20 عامًا يُمكنه الرحيل ثم ذهبت لبلدية المحلة وقدمت أداء جيدًا خلال عقد مدته 6 أشهر ثم اخترت الأهلي على الزمالك عقب ذلك لأنني رغبت في خوض تجربة مع أكبر نَادٍ في أفريقيا، وخلال موسمين حققت بطولة الدوري مرتين، والسوبر الأفريقي، دوري أبطال أفريقيا وهي أفضل تجربة كروية في حياتي.

الزمالك له فضل كبير عليا، وأتمنى عودته لمكانته الطبيعية.

 

هدف هاني العجيزي في مرمى برشلونة بملعب ويمبلي:

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register