راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هبة الشريف: سعيدة بتجرُبتي مع القديرة إيناس جوهر.. وهذا سر تسمية برنامجي بـ«النضارة السوداء».. حوار

حوار: كريم جابر

الإذاعة احدى وسائل الإعلام المُمتعة، وللميكروفون وصوت المذيع أو المُذيعة جاذبية خاصة، وفي إطار دعم المواهب في كافة المجالات، وإعطاء الفرصة للجميع، أجرينا حوارًا صحفيًا مع الإذاعية الشابة هبة الشريف، وحديث حول تجرُبتها مع القديرة إيناس جوهر، وإلى نص الحديث:

سُعداء للغاية بإجراء هذا الحوار معكِ، نود التعرف عليكِ؟

سعيدة للغاية بإجراء هذا الحوار معك، أنا هبة الشريف، عملت كمصرفية بين خدمة العملاء ومديرة مبيعات بأحد البنوك الحكومية، وقدمت استقالتي في 2017 عقب العمل 15 عامًا في العمل المصرفي ثم عملت بالقطاع العقاري والتجاري، ثم انضميت للميديا.

 

كيف جاءت فكرة الانضمام للميديا وتحديدًا الإذاعة؟

كان حلمًا قديمًا وقمت بتحقيقه، أقوم بالكتابة من فترة سابقة، ولدي قناة على اليوتيوب إضافة إلى ان أصدقائي كانوا دائمين التشجيع ليّ ويقولون ليّ ان صوتي جيد ومُميز ومن هنا درست كورس إذاعي تحت قيادة القديرة إيناس جوهر.

 

نود الحديث عن مرحلة تدريبكِ مع الإذاعية القديرة إيناس جوهر، كيف كانت؟

في حقيقة الأمر، كُنت محظوظة للغاية بهذه التجرُبة مع إذاعية قديرة مثلها، حصلت على استفادة كبيرة للغاية من خبراتها ونقدها والتوجيهات منها، وقررت عقب ذلك البدء في تقديم برنامج إذاعي وهو ما أفعله الآن.

 

وفي رأيك الشخصي، كيف ترين الإذاعة خلال هذا التوقيت؟

المُحتوى الإذاعي في الفترات السابقة اختلف عن الحالي وأيضًا نوعية المُستمع بسبب ظهور السوشيال ميديا وهي آلية لنقل الأخبار بشكل سريع، المُستمع الآن يُريد الاستماع لشيء سريع ومُفيد.

 

وهل اختفت بسبب ظهور السوشيال ميديا؟

لم تختفي ولكن اهتمام الجمهور بالسوشيال ميديا أكثر لأنها سريعة في النقل كما ذكرت، وذلك يجعل مُذيع الراديو يبذل مجهود أكبر لجذب المُستمعين.

 

السوشيال ميديا أصبحت آلية لشُهرة بدون معايير، كيف نُسلط الضوء على المُستحقين والموهوبين؟

للأسف السوشيال ميديا أصبحت بلا معايير أو رقابة، وطريق سريع للشُهرة من خلال التريند حتى إذا كان محتواه سيء، وعلينا تسليط الضوء على الموهوبين والموهوبات مثل ما تفعلون في جريدتكًم.

 

برنامج النضارة السوداء على إذاعة أون سبورت، لماذا اخترتي هذا الاسم وما مضمون البرنامج؟

رغبت في تقديم مُحتوى إيجابي، يمنح المُستمعين طاقة قوية، وكيفية تحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية من خلال بعض الأشياء البسيطة، وكان اسم النضارة السوداء مجاز وإشارة إلى الطاقة السلبية، لذلك طالبت بخلعها تمامًا.

لينك احدى الحلقات:

https://www.facebook.com/LaJordaniaa/videos/214165837516261/

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register