راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هجوم حوثي على أرامكو .. آخر تطورات حريق جدة بالسعودية

 آخر تطورات حريق جدة، يتطلع الملايين من المواطنين حول العالم إلى معرفة المستجدات الجارية فى الأراضي السعودية خاصة بعد تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة "أرامكو" لحريق كبير بسبب ما ذكرته عدد من الوكالات الأجنبية بأنه هجوم من قوات الحوثي فى اليمن.

 

آخر تطورات حريق محطة«أرامكو» بمدينة جدة

 

ووفقًا لما أشارت إليه وكالة الأنباء السعودية، فإن الهجوم العدائي قد أٌطُلق من قبل قوات الحوثي التى استهدفت محطة لتوزيع المنتجات البترولة التابعة لشركة "أرامكو" بمدينة جدة بالأراضي العربية السعودية، وهو ما نجم عنه حريق هائل وقد تناقتله عددًا من القنوات والمنصات الإعلامية.

 

وحسبما أشار المتحدث الرسمي باسم "تحالف دعم الشرعية فى اليمن"، العميد الركن تركي المالكي، فى حديث لوكالة الأنباء السعودية، فإن الحريق قد نشب بخزانين تابعين للمنشأة النفطية والتى تمت السيطرة عليه دون أى خسائر بشرية أو إصابات.

 

تطورات حريق محطة «أرامكو» بمدينة جدة

 

كما أكد المالكي أن التصعيد المستمر والعدائي تجاه المنشآت النفطية غرضه الأساسي هو التأثير على أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن التعديات المباشرة من قوات الحوثي لم تنل أى منشأة عامة بالمدينة السعودية.

 

إطفاء الحريق.. وتنديد سعودي

 

هذا وكان مصدرٌ مسؤولٌ في وزارة الطاقة السعودية، قد صرح بأن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت مساء اليوم، لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة "المختارة" في منطقة جازان، أيضا، لهجوم بمقذوفٍ صاروخي، "ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية، إصابات أو وفيات".

وشارك حتى الآن عدد 50 فرقة لإطفاء حريق محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية، والتى تمكنت خلال الساعات الماضية من السيطرة عليه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register