راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء.. حالة الطقس غداً بمحافظات مصر

أكد مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الرى، أن الأيام المقبلة ستشهد هطول الأمطار على أجزاء كبيرة من أنحاء الجمهورية، وتحديدا على سواحل البحر المتوسط والسواحل الجنوبية من البحر الأحمر والقاهرة وعدد من محافظات الصعيد.

وأشارت توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوجود أمطار غزيرة غدا الأربعاء 5 ديسمبر على السواحل الشمالية الغربية ومطروح قد تمتد إلى الإسكندرية، وتقل شدتها كلما اتجهنا للداخل على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وأجزاء من سيناء.

أما الخميس 6 ديسمبر فمن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الشرقية وسواحل الدلتا وتقل شدتها كلما اتجهنا غربا، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وأجزاء من سيناء ومنطقة القناة.

ونشرت صفحة مركز التنبؤ بفيضان النيل فيديو يوضح حالة الامطار على مصر خلال الفترة من ٤-٨ ديسمبر بواقع خريطة لكل ٦ ساعات.

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة، تكون رعدية وغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة كما تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى إضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 20 والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 والصغرى 12 درجة ، وسوهاج العظمى 21 والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 22 والصغرى 12 ، وأسوان العظمى 23 والصغرى 12 درجات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register