راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هل تساهم الاستثمارات الأجنبية في دعم العملة المحلية؟.. تقرير

قالت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر في بيان اليوم الجمعة إن من المتوقع ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر في السنة المالية 2016-2017 التي انتهت في يونيو حزيران الماضي إلى نحو 8.7 مليار دولار مقارنة مع حوالي 6.9 مليار دولار في السنة السابقة بزيادة تقارب 26%.

ونقل البيان عن الوزيرة قولها إن من المتوقع أن تصل تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال السنة المالية المقبلة 2017-2018 إلى أكثر من 10 مليارات دولار.

وكانت مصر قد وقعت العام الماضي اتفاق قرض بقيمة 12 مليار دولار على ثلاث سنوات مع صندوق النقد الدولي وحررت سعر صرف عملتها في مسعى لجذب المستثمرين من جديد بعدما عزفوا عن البلاد عقب انتفاضة 2011.
أظهر مؤشر عقار ماب ارتفاع الطلب العقاري في مصر خلال أشهر صيف 2017، حيث ارتفع الطلب للشهر الثاني على التوالي لتصل قيمة مؤشر عقار ماب إلى 3017 نقطة، محققاً بذلك زيادة شهرية بنسبة 12% بالمقارنة مع شهر يونيو.
ومن المتوقع أن يستمر الطلب في الارتفاع خلال شهر أغسطس ومن ثم سيتراجع الطلب مع دخول عيد الأضحى ودخول موسم المدارس خلال شهر سبتمبر.
وسجل موقع عقار ماب نمو متزايد في الطلب على منطقة الساحل الشمالي في القطاع السياحي والقاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد واكتوبر في القطاع السكني.
ويتم حساب قيمة مؤشر عقار ماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقار ماب والذي يحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة عقارية، بالإضافة إلى وجود ما يقارب مليون زيارة للموقع بشكل شهري.
أيضاً يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية وإحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register