راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هل تسحب السعودية رعاياها العاملين بالخطوط القطرية؟!

وكالات
أعلنت شركة الطيران "فلاي ناس" عن ترحيبها بالموظفين السعوديين الذين يعملون مع الخطوط الجوية القطرية، في خطوة تعكس تفاعل القطاع الخاص السعودي مع قطع العلاقات مع قطر.
ودعت الشركة، في بيانٍ أطلقته أمس على تويتر، من لديهم الرغبة للانضمام إليها من طيارين ومساعدي طيارين وعاملين في مجال الصيانة والأمن والسلامة أو أي تخصصات أخرى، التواصل مع طيران ناس.
وأظهرت أحدث التقديرات والتوقعات أن شركة الخطوط الجوية القطرية قد تخسر ما يصل إلى 30% من إيراداتها، أي نحو الثلث، في حال استمرت الأزمة الراهنة بين الدوحة وجيرانها من الخليجيين والعرب.
وقال تقرير لوكالة "بلومبيرغ" إن أكثر من 50 رحلة يومياً تم إلغاؤها، فضلاً عن تغيير مسار الرحلات التي لم يتم إلغاؤها، حيث لم يعد بمقدور أي طائرة قطرية التحليق فوق الأراضي السعودية أو الإماراتية أو البحرينية أو المصرية، وهو ما يعني أيضاً ارتفاع تكاليف السفر إلى الوجهات الأخرى غير الدول الأربع التي لم تعد تسافر اليها.
قالت إندونيسيا، اليوم الأربعاء، إنها حولت رحلات عمرة إلى شركات طيران أخرى بعدما سحبت السعودية والبحرين رخصة الخطوط الجوية القطرية.
وصدرت تعليمات للخطوط الجوية القطرية، أمس الثلاثاء، بإغلاق مكاتبها في السعودية والبحرين في أعقاب تحرك منسق بين أربع دول عربية لقطع العلاقات مع قطر.
وقالت وزارة النقل الإندونيسية، إنها لم تسحب رخصة الخطوط الجوية القطرية.
وأضافت في بيان عبر البريد الإلكتروني، أن الشركة يمكنها تسيير رحلات تربط بين إندونيسيا ومناطق أخرى باستثناء البلدان التي لديها "أزمة دبلوماسية مع قطر".
وترسل إندونيسيا التي بها أكبر عدد من المسلمين في العالم أكثر من 200 ألف شخص في رحلات حج وعمرة سنويا.
وقال محللون إن الخطوط الجوية القطرية ستخسر إيرادات تقدر بملايين الدولارات بسبب إلغاء رحلات نتيجة إلغاء رخصتها في السعودية.
أعلن نادي الأهلي السعودي فسخ عقد الرعاية مع الخطوط الجوية القطرية عقب قطع الرياض علاقتها بالدوحة.
وكتب نادي الأهلي، المنتمي لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم، على حسابه على "تويتر" اليوم الاثنين: "يعلن النادي الأهلي السعودي عن فسخ عقد الرعاية المبرم بين النادي الأهلي وشركة الخطوط القطرية، وذلك اتباعاً لتوجهات حكومتنا الرشيدة".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register