راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

هل صدقت تنبؤات مسلسل «الوصية» عن مباراة مصر وروسيا في كأس العالم ؟

ليس فقط أن المباراة انتهت بفوز روسيا وإحراز مصر لهدف واحد فقط، لكن يوجد العديد من التشابهات في أحداث مباراة مصر وروسيا بين الحقيقة ومسلسل "الوصية".

الطريف في الأمر أن الكوميديا في مسلسل الوصية تعتمد على شطحات الخيال وبلوغ أكثر الاحتمالات هزلا، لكن على ما يبدو أن الواقع كان أكثر سخرية.

فيما يلي نستعرض لك التشابهات بين المسلسل والحقيقة، التي تكشف إما أن المسلسل تنبأ بالواقع، أو أن الواقع يحاول محاكاة خفة ظل المسلسل:

1) أغنية إفريقيا لعمرو دياب

اضطر أكرم حسني وأحمد أمين ضمن الأحداث الهزلية للمسلسل أن يفتتحا كأس العالم، فاستعانا بالشيء الوحيد الذي يتذكرانه من افتتاح البطولات، أغنية عمرو دياب الشهيرة في افتتاح الدورة الإفريقية بالقاهرة.

بينما رفض الواقع أن يمر كأس العالم دون أن يغني عمرو دياب أغنيته الأيقونية المحفورة في ذكريات أطفال التسعينات، فخلال حفله في روسيا الذي أقامه قبل المباراة بيوم واحد فقط، فاجأ الحضور بأغنية "إفريقيا".

 

2) "زبدة" vs محمد صلاح

اللاعب "زبدة" الذي يدعي المسلسل أنه أسرع وأمهر من محمد صلاح خاصة بسبب ثباته في المنحنيات، هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من إحراز هدف في شباك روسيا في الشوط الثاني

وبالمثل تمكن نظيره محمد صلاح من إحراز هدف مصر الوحيد في المباراة من ضربة جزاء، وسددها في الشوط الثاني أيضا.

3) فردوس عبد الحميد vs الفنانون

لم يتمكن "زبدة" من إحراز الهدف إلا بعد تشجيع الفنانة فردوس عبد الحميد له من المدرجات، للشد من أزره وتأكيدها أنها راضية عنه.

وبالمثل حرص فوج من الفنانين على السفر خصيصا لحضور هذه المباراة، والإقامة في نفس الفندق الذي يقيم به اللاعبين للشد من عزيمتهم، رغم اعتبار الكثيرين أنهم يجلبون الحظ السيئ للمنتخب، وهي التهمة التي ظلت تطارد فردوس عبد الحميد بعد مباراة أم درمان.

 

4) من يحرز ضربة الجزاء؟

ضمن أحداث المسلسل وضع كل من أكرم حسني وأحمد أمين مع الكابتن مجدي عبد الغني الخطة العبثية التي سيلعبون بها، وبالفعل توقعوا حصول مصر على ضربة جزاء واتفقوا أن يحرزها "زبدة"، وهو البديل لمحمد صلاح في المسلسل.

في الحقيقة حصل محمد صلاح على ضربة جزاء في الشوط الثاني وأحرزها في شباك روسيا.

 

 

5) مجدي عبد الغني

كان مجدي عبد الغني العامل المشترك بين الحقيقة والمسلسل، فضمن أحداث المسلسل أظهروه بدور الشخص المادي الذي لا يمل من تذكيرهما بالشيك المدينين به، بعدما أحضر لهما منتخب "الساكتين" بدلا من منتخب الساجدين.

في الواقع أيضا، قبل عودة مجدي عبد الغني مرة أخرى لبعثة المنتخب كان قد تم استبعاده، ووفقا لبعض التقارير الصحفية كان أحد الأسباب المزعومة أنه تسبب في مشكلة بسبب رغبته في الحصول على قمصان المنتخب.

6) صلاة مجدي عبد الغني

ما أن أحرز زبدة هدف مصر الوحيد، لم ينس منتخب "الساكتين" أنهم في الأصل منتخب الساجدين، وسجدوا جميعا شكرا لله وبالطبع كان بينهم اللاعب مجدي عبد الغني الذي مرر الكرة لزبدة.

أما في الحقيقة، لم يتمكن مجدي عبد الغني بالطبع من السجود على أرضية الملعب بعد إحراز صلاح للهدف، لكنه حرص على الصلاة على أرضية الملعب في اليوم السابق للمباراة.

7) مجدي عبد الغني لا يكترث كثيرا بالهزيمة

ضمن الاستراحة بين الشوطين، أظهر مجدي عبد الغني عدم اهتمامه بخسارة الفريق بالمقارنة باهتمامه بمتابعة ردود الفعل على فيسبوك وتويتر، كما ألقى اللوم على زبدة الذي تسبب في خسارة الفريق.

وفي هذا الفيديو، نسي مجدي عبد الغني تماما خسارة منتخب مصر أمام روسيا، وركز فقط على رقمه القياسي بأنه كان اللاعب المصري الوحيد الذي أحرز هدفا في كأس العالم.

8) فوز روسيا

في الحقيقة والمسلسل، انتهت المباراة بفوز روسيا وإحراز مصر هدف وحيد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register