راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزراء الإسكان والسياحة والصناعة يختتموا المؤتمر السنوى التاسع للمال والتمويل

 

 

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

 محمد طارق

اختتم وزراء الاسكان والسياحة والصناعة المؤتمر السنوي الدولي التاسع للمال والتمويل بحضور ما يزيد عن الف مشارك ووزراء المجموعة الاقتصادية فى  المؤتمر السنوي التاسع للمال والتمويل اعماله  بالقاهرة بتسليط الضوءعلى إمكانات مصروخطةعمل ليكون لها صوت عالمي.

وقد ركز اليوم الثاني من المؤتمرعلى كيفية وضع رؤية يمكن بها دفع اقتصاد مصر الي الامام وتخطي تلك المرحلة من تاريخ البلاد . حيث بدأ اليوم الثاني من المؤتمر بمناقشة" استراتيجيات التنمية الاقتصادية فيمصر" مع . هشام زعزوع وزير السياحة، وم. إبراهيم محلب وزير الاسكان وأ. منيرفخري عبد النور وزير الصناعة.

وركزت هذه الجلسة في المقام الأول على العلاقة بين البنية التحتية والاستثمار الأجنبي من أجل تحقيق النجاح في تطوير الاقتصاد المصري . وسلطوا الضوء على كيفية جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في مصر، والذي يحتاج المزيد من البنية التحتية الشاملة وطرق تقليل البيروقراطية . واشاروا انه عندما تحل هذه القضايا الداخلية في مصر، سوف تاخذ المزيد من الاستثمارات الأجنبية مكان في مصر .

ناقشت الجلسة الثانية سبل "الاستثمار في النقل في مصر " بحضور العديد من شركات القطاع الخاص التي اكدت على اهمية الموقع الجغرافي الفريد لمصر في شمال أفريقيا والشرق الأوسط . وكيف يمكن تطويرالطرق باستخدام موقع مصرفي العالم العربي واشاروا انه عند حدوث ذلك سيساعد مصر في ان تكون من كبرى الاقتصاديات في العالم فتلك الامكانات والبنية ستكون واحدة من أكبر إمكانات الاقتصاد المصري . و اشار الحضور والمتحدثين ان تطويرالبنية التحتية لابد ان يحدث بمبادرة مستقله المحليات .

وأشاروا ايضا إلى أن هذا لايمكن أن يتم دون تعاون بين القطاعات المختلفة في الحكومة . وناقشت الجلسة الثالثة " الاستثمار في العقارات الصناعية " ، فقد ناقش المتحدثون التحديات الرئيسية التي تواجه التحول في مصرلهيئة التصنيع الكامل .

وأكد المتحدثون على ضرورة ان تقوم مصر بتطوير بنيتها التحتية واهمية جذب المزيد من قطاعات المجتمع للعمل معا لأنه لايمكن لقطاع واحد أن يفعل ذلك وحده .

كما أثنى المتحدثون على جهود المنظمين السيدة نانسي المغربي والسيد اشرف نجيب التي بذلوها من اجل انجاح هذا المؤتمر لأنه هو الخطوة الأولى لإقناع القطاع العام والخاص لمواصلة التفكير على المدى الطويل لبناء خطط مصر و التغلب على هذه التحديات السياسية الأخيرة .

كما ركزت الجلسة الاخيرة من اليوم على الاستثمار في صناعة السياحة . فمن دون أدنى شك، ان السياحة في مصرتعتبر مساهم كبير في الاقتصاد. ولحسن الحظ، ان 12 بلدا أزالت حظر الزيارة الي مصر حتى يومنا هذا ، وهذايحتاج الى متابعة من أجل إصلاح صناعة السياحة في مصر .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register