راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الآثار: الانتهاء هندسيا من تطوير منطقة هضبة الأهرامات الشهر المقبل

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه الدكتور خالد العناني وزير الآثار واللواء كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية، مشروع تطوير هضبة الأهرامات والتجهيزات الخاصة بمركز خدمات الزوار والمدخل الجديد لمنطقة الأهرامات عبر طريق الفيوم .

وأكد وزير الآثار أنه من المقرر أن يتم الانتهاء هندسيا من عمليات تطوير منطقة هضبة الأهرامات خلال الشهر القادم، فيما يتم حاليا دراسة إجراء شراكة مع القطاع الخاص للدفع بالخدمات الخاصة الملحقة بمنطقة تطوير هضبة أهرامات الجيزة من كافتيريات ومناطق خدمات للمواطنين .

وقال الوزير في تصريحات له على هامش الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولي: إن أول اجتماع للحكومة تطرق لخطة وزارة الآثار خلال الـ 4 سنوات القادمة مما يؤكد أهمية هذا الملف، لافتا إلى أن مدخل الأهرامات الجديد الوحيد سيكون عن طريق الفيوم وسيتم إلغاء مدخل شارع الأهرامات وتنظيم أماكن للباعة ولن يكون هناك عشوائية أخرى في منطقة الأهرامات .

وأوضح أن المتحف المصري الكبير هو هدية مصر للعالم أجمع، ويتم حاليا تركيب الواجهة وخلال أسبوعين ستصل من ألمانيا الفتارين الخاصة بالمتحف وسيتم الافتتاح للمرحلة الأولى في بداية 2019 إضافة للانتهاء من مشروع طريق كباش وافتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية والبارون في الإسكندرية بالإضافة إلى افتتاح متحف سوهاج .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register